• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوزراء السابقين والنواب مشغولين بموعد رحيل الحكومة على مواقع التواصل الاجتماع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-24
1307
الوزراء السابقين والنواب مشغولين بموعد رحيل الحكومة  على مواقع التواصل الاجتماع

 العراب .. خاص

لا زالت صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكشف لنا اهتماماتهم العديدة والمختلفة، البعض يعرض أفكارا لإعادة الاعمار الفكري في الدول العربية وآخر يتحدث عن مسلسل المخدرات الذي لا نهاية له، وآخر ما زال يقدم اقتراحات للنهوض بالتعليم الجامعي، وهناك من ينسب انتصار اعتصام الجامعة الأردنية إلى وقوف مجلس النواب إلى جانب الطلبة، والعديد من الاهتمامات الأخرى. ويرى رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة أن البلاد العربية بحاجة إلى إعادة اعمار فكري وأضاف: "البلاد العربية تحتاج إلى إعادة إعمار فكري.. ونقطة البداية المدرسة والمناهج الدراسية!

ويقترح رياض أبو كركي أن تكون هناك عقوبات قاسية على مروجي المخدرات ويقول: "لن ينتهي مسلسل المخدرات وتجارها ومروجيها ومتعاطيها إلا بأحكام قاسيه وغرامات ماليه كبيره كون من يروج ضامن نفقات سجنه واحتياجات عائلته طيلة مدة سجنه من التاجر؛ لذلك يجب عدم الإفراج عن المروج إلا باعترافه على التاجر لان المروج ما قاده إلى الترويج والبيع إلا التعاطي ثم الإدمان".

ويعرض وزير التعليم العالي السابق وليد المعاني عدة نقاط لتمويل التعليم العالي وهي: "مشروع تمويل التعليم العالي عن طريق إنشاء صندوق الجامعات لدى البنك المركزي ولا علاقة للحكومة به". وأضاف المعاني انه يمكن كذلك تمويل الصندوق بإعادة ضريبة الجامعات أو ضريبة مشابهة. يلغى البرنامج الموازي تدريجيا وعلى ٨ سنوات ويبقى البرنامج الدولي لغير الأردنيين ويكون البرنامج العادي مجانيا بالتدريج لمقبولي السنة الأولى ليكتمل بعد أربع سنوات ليشمل جميع سنوات دراسة البكالوريوس".

ويتناول النائب خليل عطية أن هناك يدا لمجلس النواب لتخفيض الرسوم الجامعية وقال: "أنا أول من أثار اعتصام طلبة الأردنية، وتبنيت مطالب الاعتصام بمذكره نيابية، وتمت إثارة ذلك في بداية جلسة مجلس النواب الأحد الماضي، والتي نتج عنها اجتماع للجنة التربية والحكومة والجامعة، حيث تكللت الجهود بتنزيل رسوم الموازي والدراسات العليا خمسين بالمئة، بجهود الطلبة ودعم مجلس النواب تم النجاح بتنزيل الرسوم". ويطرح النائب محمد الرياطي سؤالاً من سيكون رئيس الوزراء القادم: "ووفقا لتوقعات الكثير برحيل حكومة الجباية الحالية في أي وقت ومن مبدأ الشورى فقط؛ ارتأيت إجراء استفتاء عام على (صفحتكم هذه) لتحديد الاسم الذي يرغبه المواطنون لتشكيل الحكومة المقبلة برأيكم وبعيدا عن العاطفة والعصبية والعشائرية.. من هي الشخصية الوطنية العامة الأنسب لاستلام هذا المنصب خلفا للنسور!

وبأسف يعلق النائب الدكتور سمير عويس أن أفريقيا منهوبة وأضاف: "فعلا أفريقيا منهوبة بالكامل، من الاستعمار والآن من حكامها والفساد، فقر وبطالة وفساد مستشر وغياب التعليم، كما (الربيع العربي) أكد أن هناك (ربيع أفريقي) قريب، إرث الاحتلال والاستعمار. وتترحم النائب فاتن خليفات على المعتمرين الذين قضوا في حادث على طريق الأردن السعودية: "برحمة الله أهلنا من فلسطين الحبيبة من المعتمرين اللذين قضوا بحادث انقلاب الحافلة. داعين الله أن يتقبلكم مع الشهداء والصديقين. وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين. وأهلنا في معان أنتم أهل للفزعة والنخوة المتأصلة دمتم ودام منبتكم".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.