• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يوعز للحكومة بدراسة احتياجات محافظة الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-23
1556
الملك يوعز للحكومة بدراسة احتياجات محافظة الزرقاء

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة اليوم الثلاثاء دراسة احتياجات محافظة الزرقاء ووضع برنامج لتنفيذها حسب أولويات يتم التشاور حولها مع مجلس استشاري المحافظة وحسب الإمكانات المتاحة.

 وأكد جلالته بعد استماعه إلى مطالب مجلس استشاري المحافظة خلال زيارة لجلالته إلى مدينة الزرقاء افتتح خلالها عددا من المشروعات التعليمية والخدمية، على أهمية العمل بشفافية وبتواصل وبروح الفريق من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة في المحافظة وضمان حصول المواطنين على أفضل الخدمات الممكنة.
 
وأشار جلالته خلال اللقاء إلى أنه سيتم متابعة الحوار مع أعضاء المجلس من قبل الديوان الملكي الهاشمي والحكومة من أجل وضع خطة لتنفيذ المشروعات التي تحتاجها المحافظة على أساس أولويات واضحة.
 
ولفت جلالته إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الاستشاري في وضعه أولويات المحافظة وتقديم الخطط الواضحة لتحسين الأوضاع في المحافظة.
 
وفي اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء سمير الرفاعي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي ووزراء التنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والتربية والتعليم والاشغال العامة والاسكان، عرض عدد من أعضاء المجلس الاستشاري مطالب واحتياجات المحافظة التي تسهم في النهوض بالمستوى الخدمي والتعليمي والصحي لمدينتهم.
 
وتمثلت المطالب بضرورة معالجة مشكلة التلوث البيئي من خلال اعادة تاهيل سيل الزرقاء وتلال الفوسفات في الرصيفة وانشاء محطة لمعالجة المياه العادمة الصناعية اضافة الى بناء مدارس جديدة وصيانة للمدارس القائمة للحد من نظام الفترتين والاستغناء عن المدارس المستاجرة.
 
وطالب اعضاء المجلس الاستشاري بتوسعة وتحديث المستشفى الحكومي ومستشفى الامير فيصل وانشاء مراكز صحية اولية وشاملة في عدد من احياء المحافظة.
 
كما شملت المطالب دعم البلدية واعادة تاهيل مداخل المدينة وتحديث شبكات المياه وصيانة شبكات الصرف الصحي ودعم اندية الشباب وانشاء اندية جديدة ومراكز للشباب والشابات في بعض المناطق اضافة الى انشاء منطقة صناعية تنموية في المحافظة.
 
وقال رئيس الوزراء في رده على مطالب مجلس استشاري المحافظة، ان جلالة الملك يوجه الحكومة بشكل دائم بايلاء الاهتمام بجميع محافظات المملكة ، مشيرا الى ان برنامج الحكومة الذي باركه جلالته الاسبوع الماضي يأخذ بعين الاعتبار عددا كبيرا من مشروعات ومطالب محافظة الزرقاء التي تقدم بها مجلس استشاري المحافظة.
 
واوضح الرفاعي ان موضوعات التلوث البيئي الذي تعاني منه المحافظة لها مخصصات في برنامج الحكومة لهذا العام، مشيرا الى ان هذه الموضوعات تشمل اعادة تاهيل تلال الفوسفات في منطقة الرصيفة، واعادة تاهيل سيل الزرقاء وانشاء وحدات استخلاص الكبريت في مصفاة البترول.
 
وبالنسبة لموضوع التربية والتعليم قال رئيس الوزراء "واضح تماما ان هناك مشكلة بخصوص المدارس المستأجرة وصيانتها"، مؤكدا ان هناك مخصصات لاعادة صيانة عدد كبير من مدارس المحافظة لهذا العام وبناء ثلاث مدارس جديدة.
 
واشار الى ان برنامج وزارة التربية والتعليم يتضمن بناء 68 مدرسة خلال السنوات المقبلة.
 
وفيما يتعلق بالقطاع الصحي قال الرفاعي ان مستشفى الزرقاء الحكومي الذي امر جلالة الملك بانشائه سينتهي العمل به في نهاية العام المقبل، مثلما سيتم اعادة تاهيل المستشفى الحكومي الحالي.
 
وعن قطاع التعليم العالي قال رئيس الوزراء "ان الحكومة حريصة على الاهتمام بالجامعات، مشيرا الى ان اجتماعا قريبا سيعقد بين الحكومة ومجالس امناء الجامعات.
 
وعن تحسين الطرق وصيانتها في المحافظة بين ان هذا الجانب يتضمنه برنامج الحكومة لهذا العام ، وستقوم الحكومة بتنفيذ مثل هذه المشروعات وفقا للاولويات. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.