• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة الأردنية يستأنفون اعتصامهم المفتوح رداً على قرارات مجلس الأمناء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-28
812
طلبة الأردنية يستأنفون اعتصامهم المفتوح رداً على قرارات مجلس الأمناء

 قررت القوى الطلابية المشاركة في الاعتصام المفتوح في الجامعة الأردنية استئناف الاعتصام والمبيت داخل أسوار الجامعة اعتباراً من ليل الاثنين الثلاثاء، بعد تعليق دام اسبوعاً ونصف.

وقال رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية محمد السعايدة، انه القوى الطلابية تأسف للقرارات التي تمخضت عن اجتماع مجلس الأمناء، مشيراً الى أن تلك القرارات تعتبر التفافاً على الاتفاق المبرم بين الطلبة ولجنة التربية النيابية .

وأوضح السعايدة  ان الطلبة علقوا اعتصامهم لمدة اسبوع ونصف تفهماً منهم للأوضاع الاقتصادية للجامعة ورغبة منهم لحل الأزمة، الا أن مجلس الأمناء لم يلب مطالب الشارع الطلابي والتف على الاتفاق المبرم بين الطلبة ولجنة التربية النيابية والذي يقضي بجدولة الـ50 المتبقية من زيادة رسوم البرنامج الموازي.

واضاف السعايدة ان القوى الطلابية قررت استئناف الاعتصام اعتباراً من الليلة، لافتاً الى أن خطوات تصعيدية سيتم الإعلان عنها خلال السساعات القادمة .

وكان مجلس أمناء الجامعة الأردنية قرر الإثنين، تخفيض الزيادة على رسوم الدراسات العليا بنسبة 50% اعتباراً من بدء الفصل الاول القادم للعام الدراسي 2016-2017.

وأحال المجلس دراسة تخفيض الـ 50% المتبقية الى اللجان الاكاديمية والادارية والمالية خلال العامين التاليين للعام الدراسي 2016/2017، بما يكفل مصلحة الطالب والجامعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.