• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور والأسماء ... من هو خاطف الطائرة المصرية التي اجبرها على الهبوط في قبرص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-29
963
بالصور والأسماء ... من هو خاطف الطائرة المصرية التي اجبرها على الهبوط في قبرص

 أعلنت وزارة الطيران المدني المصري أن الطائرة التي تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي تحمل على متنها 81 راكبا وطاقما مكونا من 7 أفراد اختطفت بعد وقت وجيز من إقلاعها وتم تحويل مسارها إلى قبرص اليونانية.


وقالت الوزارة في بيان صدر عنها إن قائد الطائرة الطيار عمر الجمل أبلغ عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص.وكشف التلفزيون المصري أن الخاطف يدعى إبراهيم سماحة وجنسيته غير معلومة.

وأوضح بيان الوزارة أن الطائرة هي إيرباص 320 رحلة تقوم بالرحلة 181 وعلى متنها 81 راكب، من مطار برج العرب في الاسكندرية إلى مطار القاهرة. 

بدورها قالت الشرطة القبرصية إن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08,30 صباحا وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50.

وأضافت الشرطة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة ارسلت إلى المطار الذي يقع في جنوب الجزيرة.

وأعلن التلفزيون القبرصي الرسمي أن الخاطف قام بتحرير كافة الركاب المصريين وسمح لهم بالمغادرة وتحفظ على أربعة ركاب أجانب وقاطم الطائرة.

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن مصدر في وزارة الطيران المدني أن من بين ركاب الطائرة 30 راكبا مصريًا و8 ركاب بريطانيين وراكبا سوريا وجنسيات أخرى لم يتطرق إليها.
 
 
 
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.