• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس ديوان المظالم: قرارات الديوان نافذة بقوة قانونه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-23
1605
رئيس ديوان المظالم: قرارات الديوان نافذة بقوة قانونه

قال رئيس ديوان المظالم عبدالاله الكردي إن قرارات الديوان نافذة بقوة قانونه وأن من أبرز أهدافه تحقيق إنجازات ونتائج تفيد المواطن لأن المواطن هو الحلقة الأساس في عملية التنمية ويجب أن يشعر أن حقوقه محمية وتكفلها له المؤسسات الوطنية.

 وأضاف الكردي لدى لقائه مدير عام مؤسسة الضمان الإجتماعي الدكتور عمر الرزاز وكبار مسؤولي الضمان لتعريفهم بديوان المظالم ومهامه وآليات عمله اليوم الثلاثاء في المؤسسة أن الديوان يحمي المتظلم من الجهة المشتكى عليها ويمنع من التعرض له بأي حال من الأحوال.
 
واشار الى ان مؤسسات الإدارة العامة وجدت لخدمة المواطن وأن حضور الديوان يتزايد فيها عندما تقصر في واجباتها تجاه متلقي الخدمة وفي حال استمرار شعور الموظف أو المواطن بالظلم مما يجعله يلجأ للديوان لرفع الظلم الواقع عليه ولعل قيام الإدارات العامة بتفعيل آليات استقبال الشكاوى لديها والوصول إلى حلول حقيقية ومرضية هو بمثابة ديوان مظالم مصغّر لدى المؤسسات وهو ما نصبو إليه.
 
من جهته قال الدكتور الرزاز أن مؤسسة الضمان الإجتماعي معنية بشكل مباشر بمصلحة المواطن وتسعى لأن تقدّم كل ما تستطيع لإعطاء كل ذي حق حقه وتسعى لتحقيق هدفها بأن تكون مؤسسة حماية حقيقية، معربا عن أمله لتأسيس علاقة مؤسسية بين المؤسسة وديوان المظالم من خلال تفعيل آليات التعاون.
 
وبين الرزاز أن المؤسسة أوجدت عدة آليات للتشكي للتأكيد على إعطاء المواطن حقه وفتح القنوات الملائمة للإعتراض والتشكي.
 
وقال الرزاز أن هناك ثلاثة طرق للإعتراض الداخلي في المؤسسة وهي الاتصال المباشر بمركز الإتصال أو من خلال البريد الإلكتروني عبر موقع المؤسسة الالكتروني، أو تعبئة نموذج الشكوى الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي والمتوفر في جميع مديرياتها.
 
ويأتي هذا اللقاء ضمن الحملة الإعلامية الترويجية التي يقوم بها الديوان لتعريف الإدارات الحكومية وموظفيها بمهام وطبيعة عمل الديوان وصلاحياته ولتوضيح دوره في التعامل مع الشكاوى المقدمة له والآليات التي يقوم بها لمعالجتها ولتوضيح الدور المطلوب من مؤسسات الإدارة العامة والتي تشمل حسب قانون ديوان المظالم الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة والبلديات والهيئات التنظيمية التي تتولى الإشراف على المرافق العامة.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.