• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الوزراء: وقف تنفيذ الأبنية الحكومية الجديدة وترشيد نفقات السفريات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-23
1792
مجلس الوزراء: وقف تنفيذ الأبنية الحكومية الجديدة وترشيد نفقات السفريات

خصص مجلس الوزراء الجانب الاكبر من جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي لمناقشة آلية تنفيذ خطة عمل الحكومة التي رفعتها الى جلالة الملك الاسبوع الماضي .

 واكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي على ان العمل الاهم يبدا الان مع تنفيذ هذه الخطة مشددا على ضرورة وضع الية لمتابعة المشاريع الواردة في الخطة التنفيذية ووضع جدول زمني مفصل لكل مشروع مع ضرورة تقديم تقرير عن سير العمل الى لجان الشراكة مع القطاع الخاص واللجان الوزارية المختصة .
 
كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة تزويد وحدة متابعة تنفيذ خطة عمل الحكومة في مكتب رئيس الوزراء بكافة المعلومات المتعلقة بمتابعة سير العمل في المشاريع حيث ستقوم الوحدة بترتيب زيارات مع المؤسسات والهيئات المستقلة لعرض الية تحديث المعلومات والمتابعة .
 
ودعا رئيس الوزراء الى ضرورة مناقشة الاستراتيجيات في اللجان الوزارية المختصة تمهيدا لوضع استراتيجية قطاعية بحيث يتم تحديد مشروعات خاصة لكل وزارة ضمن خطة برامجية واضحة ليتم ادراج كل المشروعات ذات الاولوية ضمن الاستراتيجيات القطاعية في موازانات الوزارات المعنية لعام 2011 .
 
وقرر مجلس الوزراء عقد اجتماع للجان الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تقديم مقترحات لتنشيط الحركة الاقتصادية في القطاع الخاص وازالة العقبات ان وجدت وتقديم المقترحات الى اللجان الوزارية المختصة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.
 
وقرر كذلك مراجعة استراتيجية الفقر وتحديثها وتقديم الية لتنفيذها وكذلك مراجعة مخرجات المؤتمر الوطني حول البطالة للاستفادة من التوصيات الواردة وتحديثها وتقديم برامج لتفعيل هذه التوصيات الواردة ومراجعة عمل شركة التدريب والتشغيل مع ضرورة اشراك القطاع الخاص في هذا المجال .كما قرر المجلس مراجعة وتحديث الاجندة الوطنية .
 
كما قرر اصدار تعميم للوزارات والمؤسسات العامة المستقلة لتخفيض نفقاتها التشغيلية بمقدار 20 بالمئة وكذلك قرر دراسة امكانية دمج بعض الهيئات الاستثمارية وهيئات قطاع الخدمات .
 
وطالب المجلس بضرورة الاسراع في اصدار نظام استعمال المركبات الحكومية بهدف ازالة سوء استخدامها وتخفيض النفقات المترتبة عليها .
 
واكد مجلس الوزراء ضرورة ترشيد نفقات سفر الوفود الرسمية بحيث يستعان بالسفراء والهيئات الديبلوماسية كلما كان ذلك ممكنا.
 
كما اكد ضرورة وقف تنفيذ الابنية الحكومية الجديدة باستثناء تلك الابنية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والصحة .(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.