• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صاحب "السيلفي" مع مختطف الطائرة المصرية يفسر ابتسامته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-30
1108
صاحب

  التقط شاب إنجليزي صورة "سيلفي" من أكثر الصور إثارة، إذ أنه تحدى خوفه واقترب من خاطف الطائرة الذي كان يرتدي حزاما ناسفا.

وقال الشاب إنه "لا شئ ليخسره إذا كان الحزام الناسف حقيقيا"، لذا اقترب كثيرا من مدبر الحادث ليقف إلى جواره، ثم التقط معه "السيلفي السعيد".

ويدعى الشاب الإنجليزي بن إينيز، 26 سنة، ويعمل مراقبا في مجال الصحة والسلامة، وكان أحد أربعة بريطانيين ضمن المختطفين على متن طائرة مصر للطيران التي أجبرها خاطفها على تغيير وجهتها إلى قبرص، وظهر الشاب سعيدا جدا مع خاطف الطائرة الذي عرفته السلطات فيما بعد باسم سيف الدين مصطفى.

وقال إينيز لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لست متأكدا لماذا فعلت ذلك، فقط ألقيت بالخطر وراء ظهري وكنت أحاول أن أبقى مرحًا أمام هذه المحنة"، مضيفا بقوله: "فكرت لو أن هذه القنبلة حقيقية، فلا أملك أي شيء لأخسره على أية حال، لذا كانت فرصة لألقي نظرة قريبة على القنبلة".

ويعتقد أن إينيز كان آخر راكب يخرج من الطائرة بعض مفاوضات أجرتها السلطات مع الخاطف.وأثارت هذه الصورة الكثير من الاستغراب والدهشة، ولكن أصدقاء إينيز لم يستغربوا كثيرا على ما يبدو لمعرفتهم بسمات صديقهم، إذ قال أحدهم لـ"سكاي نيوز": "هذا هو بن إينيز وتلك هي طريقة تفكيره في أن الأمر، يبدو مسليًا وعليه أن يلتقط صورة".

أما والدة إينيز فقالت إنها "سعيدة للغاية" بأن ابنها بخير، وأنها شعرت بالراحة عندما علمت أن كل شيء على ما يرام، ولكن أخته سارة شعرت بالفخر بسبب هذه الصورة، قائلة في تغريدة على "تويتر": "بن هو الوحيد الذي يلتقط صورة. فخورة به".

وقالت  إنه بالاطلاع على صفحة إينيز على موقع "لينكدإن" للعمل، يقول الشاب إن "من بين خبراته العمل في صناعات تتسم بدرجة عالية من الخطورة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.