• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السودان تستدعي السفير الأردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-03
1205
السودان تستدعي السفير الأردني

  استدعت وزارة الخارجية السودانية ممثلة في مدير الإدارة العربية ومدير إدارة التعاون الثقافي السبت سفير الأردن لديها محمد الفايز.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إن ذلك يأتي في إطار اهتمام السلطات الرسمية السودانية بما أثير حول عمليات الغش والتزوير في امتحانات الشهادة السودانية.

وأعربت وزارة الخارجية "عن استيائها من التناول الإعلامي الأردني السالب والمعلومات غير الصحيحة المنسوبة للسفير الأردني، والتصريحات المتعجلة وغير الموفقة بخصوص عمليات الغش المحدودة التي تورط فيها عدد محدود من الطلاب الاردنيين واستخدموا فيها أجهزة تقنية متطورة ومعقدة مما يجعلها من أخطر جرائم المعلوماتية التي أحدثت تأثيرا بالغا لدى العديد من الأوساط الاجتماعية والرسمية في السودان".

وسلمت الوزارة السفير مذكرة رسمية أعربت فيها عن استيائها لهذا التناول الاعلامي الاردني.

كما أعربت الوزارة عن أسفها لقرار وزارة التعليم الأردنية بإلغائها لشهادات جميع الطلاب الأردنيين الجالسين لامتحان الشهادة السودانية لهذا العام.

ونفى سعادة السفير الأردني محمد الفايز ما نسب إليه من قبل الصحافة وأجهزة الإعلام الأردنية ووعد بتصحيح ذلك عبر وكالة الأنباء الأردنية وأكد في حديثه ثقته في إجراءات جهات الاختصاص السودانية وأثنى على خبرات وزارة التربية والتعليم السودانية مشيرا إلى العديد من الكفاءات الأردنية التي نالت تعليمها وشهاداتها من السودان.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.