• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سيناريو النسور لاطالة عمر حكومته .. تعديل وزاري موسع يغيّر ربع وزراءه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-10
891
سيناريو النسور لاطالة عمر حكومته .. تعديل وزاري موسع يغيّر ربع وزراءه

  يسعى رئيس الوزراء عبدالله النسور اطالة أمد عمر حكومته الى ابعد تقدير ممكن ، مستغلا الظروف الاقليمية المحيطة واللعب على وتر حل البرلمان مع رحيل الحكومة ليكسب تعاطف المجلس معه ويدعم وجهته .. وذلك من خلال خطة عرضها على صاحب القرار يلتمس من خلالها اجراء تعديل وزاري موسع يغيّر من خلالها قرابة ربع وزراءه.

وفي التفاصيل وضع النسور قائمة التعديل الوزاري لحكومته بلمسات اعتبرها جاهزة على الفور إن وافق صاحب القرار عليها ليطلب من حكومته الاستقالة وتقديم تعديل لجلالة الملك يضمن من خلاله تغيير ستة وزراء على الاقل قال مصدر انهم وزراء الطاقة والصناعة والتجارة والبلديات والاشغال والسياحة والثقافة والتنمية السياسية الامر الذي يجعل امكانية عقد الانتخابات النيابية خلال هذا العام مؤجلة الى العام الجديد.

النسور وإن نفى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان كانت لديه معلومات على تعديلات دستورية جديدة يلعب على وتر آخر وهو منح المجلس الحالي مدة كافية لتعديل المادتين المتعلقتين بان رئيس الوزارة الذي يحل المجلس النيابي يرحل معه في اسبوع ، ومنع "وزرنة" من يحمل جنسية اجنبية وهو ما يدفع به اخرون من خارج سلطة الحكومة ويطربهم.

الاسابيع القليلة القادمة تحمل اشارات مهمة تعبر عن مدى دقة مايسعى اليه الرئيس ومدى ملائمته للظروف المحلية وسط صخب مرتفع من استمرار الحكومة بطريقتها واداءها المتواضع في تصريف امور الدولة وتضييع فرصها الاستثمارية والاقتصادية التي تواجه انتقادا علنيا من صاحب القرار .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.