• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على مدرس سحب 400 ألف دينار بشيكات مزورة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-24
1761
القبض على مدرس سحب 400 ألف دينار بشيكات مزورة

ألقى رجال شعبة بحث جنائي اقليم العاصمة القبض على شخص يعمل مدرسا بتهمة سحب 400 الف دينار من حسابات احدى شركات التأمين الخاصة عن طريق المقاصة الالكترونية من حسابات الشركة المودعة لدى بنكين محليين معروفين.

 وبحسب مصدر امني مسؤول لـمراسل صحيفة "الدستور" نايف المعاني فان المتهم قام باستخدام اربعة عشر شيكا مزورا باسم مؤسسة اخرى متخصصة بخدمات التنظيف.
 
واضاف المصدر انه نتيجة لجمع المعلومات تبين ان المشتكى عليه يسكن في منطقة ياجوز ويعمل مدرسا ، وكان هو وبرفقته 3 اشخاص اخرين ويتنقلون للاقامة في شقق مفروشة في عمان.
 
وبين المصدر انه تم تحديد احدى الشقق التي كانوا يقيمون فيها بمنطقة طارق "طبربور" حيث قام رجال البحث الجنائي بمداهمة الشقة وتفتيشها بالطرق القانونية وضبط بداخلها اجهزة كمبيوتر متطورة وطابعات ليزر 11و ورقة شيك لنفس الشركة و4 اشعارات ايداع مقاصة من حسابات الشركة المذكورة.
 
وقال المصدر ان اجهزة البحث الجنائي تقوم بالبحث للقبض على الأشخاص الثلاثة الآخرين بعد ان تم تحديد هوياتهم.
 
من جهة اخرى ألقى رجال البحث الجنائي في اقليم العاصمة القبض على 4 اشخاص بعد ان تمكنوا من سحب مبالغ مالية من اصحاب شركات ومصانع حيث تلقت ادارة البحث الجنائي شكوى من مجموعة من اصحاب الشركات والمصانع مفادها سحب مبالغ مالية كبيرة من الحسابات الخاصة بشركاتهم بواسطة شيكات وهويات شخصية مزورة.
 
وقال المصدر انه نتيجة البحث والتحري ألقي القبض على 4 أشخاص وضبط بحوزتهم أوراق شيكات وأوراق فوليسكاب عليها العلامة المائية تستخدم لتزوير الشيكات وكلاشيهات لأوراق شيكات فارغة.
 
وبالتحقيق معهم اعترفوا بتزوير الشيكات عن طريق طابعة سكنر حديثة وقاموا بفتح حسابات مالية بهويات شخصية مزورة. وما زال التحقيق جاريا معهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.