• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العمل الاسلامي" تطالب بالإفراج عن نحو 20 معتقلا أردنيا في السعودية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-24
1346
"العمل الاسلامي" تطالب بالإفراج عن نحو 20 معتقلا أردنيا في السعودية

طالبت لجنة الحريات وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة بالعمل على الافراج عن الإفراج عن الاردنيين المعتقلين في السجون السعودية على خلفية الرأي والتعبير.

 وكانت مصادر قد تحدثت عن نحو 20 معتقلاً اردنياً في السجون السعودية بعضهم انتهت محكومياتهم واخرين لم يحاكموا اصلاً.
 
وطالبت اللجنة بإجراء تحقيق حقيقي وعادل للكشف عن أسباب وفاة المواطن الأردني أستاذ الشريعة الدكتور محمد أمين النمرات في السجون السعودية ومحاكمة من يثبت تسببه بذلك .
 
كما طالبت بإجراء تحقيق حقيقي وعادل عن سبب استمرار احتجاز المرحوم الدكتور النمرات لمدة تسعة أشهر في السجن بعد انتهاء مدة محكوميته .
 
وقالت اللجنة في بيان اصدرته الثلاثاء "إننا في لجنة الحريات لحزب جبهة العمل الإسلامي وباسم كل مواطن حر في هذا البلد لنأمل من حكومتنا صاحبة الولاية الوقوف أمام مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الصارخ لكرامة وحقوق هذا المواطن داخل سجون المملكة العربية السعودية، وأن يكون للمواطن الأردني عند الحكومة قيمة حقيقية بدفاعها عنه"
 
واشارت حريات "العمل الاسلامي" الى ان المرحوم النمرات توفي في السجون السعودية بعد حكم بالسجن امتد لسنتين "في ظل التعذيب والامتهان" ،لافتة الى انه كان من المفترض ان تنتهي مدة المحكومية في 8/2/2009 لكنها على أرض الواقع استمرت دون سند قانوني حتى وفاته في 27/11/2009 ودون أن يتم الإعلان عن ذلك في حينه، ليفاجئ أهله بتاريخ 20/1/2010 بخبر الوفاة الذي تم التعتيم عليه لأكثر من شهرين .
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.