• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الامطار تداهم المنازل في العين البيضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-13
920
الامطار تداهم المنازل في العين البيضاء

 داهمت مياه الامطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الطفيلة اليوم، عددا من منازل المواطنين في منطقة العين البيضاء (7 كيلو متر) جنوبي المحافظة، فيما وقعت احدى الجسور والادراج الاسمنتية واغلقت بوابة منزل احد المواطنين.


وكشفت مياه الامطار التي هطلت بشكل كثيف، عن ضعف جاهزية البنية التحتية وخاصة العبارات التي تسبب اغلاقها بفيضان المياه المحملة بالاتربة والطين ومداهمتها للمنازل.


وأشار مواطنون من منطقة العين البيضاء خلال حديثهم الى "الرأي الالكتروني"، أن سبب مداهمة المياه للمنازل ناجم عن إغلاق عبارات تصريف المياه بالأتربة، ما ادى الى مداهمة المياه لأكثر من خمسة منازل، ووقوع احد الجسور الاسمنتية امام بوابة سكن احد المواطنين.


وقال المواطن صهيب الهودي ان الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة اغلقت جراء انهيارات الحجارة الكبيرة والاتربة الملاصقة للشوارع والتي قام المقاول بحفرها لبناء جدار استنادي دون قيامه باتخاذ اية اجراءات للسلامة العامة والمحافظة على ارواح المواطنين، مشيرا الى ان الاهالي منعوا ابناءهم من الذهاب الى المدارس خوفا من تعرضهم للخطر.


وبين مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد نايف النوايسة، ان كوادر المديرية توجهت على الفور الى منطقة العين البيضاء بعد تعرض عددا من منازل المواطنين لمداهمة المياه صباح اليوم، وقامت باخلاء الاسر بمعاونة المواطنين المجاورين، وشفط المياه من بعض المنازل عن طريق مضخات خاصة، فيما لم تقع اية اصابات بالارواح، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع انهيار لأحد الادراج جراء تساقط الأمطار وتم إزالة بقايا الهدم للمنزل المكون من طابقين لفتح الطريق لساكنيه.الراي

 

 

 
 
 
 
 
 
  • أضافة تعليق


    capcha
    كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
    العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.