• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العبوس نقيباً للأطباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-23
813
العبوس نقيباً للأطباء

  فاز الدكتور علي العبوس بمنصب نقيب الأطباء في الانتخابات التي جرت بمختلف محافظات المملكة الجمعة.

ونال العبوس المرشح عن قائمة "المشاركة والتغيير" التي جمعت مستقلين وإسلاميين، 2331 صوتا، بينما حصل أقرب منافسيه الدكتور أمجد عبيدات المرشح عن القائمة "الخضراء" والتي جمعت قوميين ويساريين ومستقلين،  على 1367 صوتا. 

وكان رئيس اللجنة العليا للاشراف على انتخابات نقابة الاطباء للدورة الجديدة 2016 - 2019 الدكتور ممدوح العبادي أعلن انتهاء عملية الاقتراع الساعة الثامنة مساء اليوم في جميع المراكز في المملكة .

وقال الدكتور العبادي لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان عدد المقترعين بلغ حوالي 4560 مقترعا بنسبة تصل الى نحو 55 بالمائة، من اصل حوالي 11 الف طبيب وطبيبة، ثلاثة الاف منهم يقيمون خارج المملكة ولم يقترعوا .

واكد الدكتور العبادي ان عملية الاقتراع جرت وفق الانظمة والتعليمات وسادتها روح المحبة والتعاون والتنافس الشريف بين المرشحين وسارت بشكل طبيعي وسلس ايمانا من اعضاء النقابة ووعيهم بالصورة الحضارية المشرقة لهذه الانتخابات وحرصهم على العمل لكل ما فيه مصلحة النقابة والمهنة .

واضاف ان لجان الفرز في مختلف المحافظات العاصمة واربد والزرقاء والسلط والكرك ومأدبا ومعان والعقبة باشرت إجراءاتها حسب البرامج الموضوعة، مشيرا الى أنه من المتوقع اعلان نتائج الانتخابات عند منتصف الليل. (بترا)

وتتنافس بهذه الانتخابات، 6 قوائم، الأولى: التجمع النقابي المهني (القائمة الخضراء) - قوميين ويساريين ومستقلين - برئاسة أمجد عبيدات، والثانية: التجمع الديمقراطي النقابي (الخضراء الموحدة) - قوميين ويساريين ومستقلين - برئاسة أحمد فاخر.

أما القائمة الثالثة: المشاركة والتغيير (قمة) - إسلاميين ومستقلين - برئاسة علي العبوس، الرابعة: ائتلاف القوى النقابية المستقلة وضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة.

والخامسة: القائمة الشبابية، والسادسة: التيار النقابي المستقل برئاسة فريد المومني، إضافة الى المرشح المستقل حيدر المدني.

فيما يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 58 مرشحا موزعين على القوائم وآخرين بشكل مستقل.

وتقوم لجنة الانتخابات بفرز البطاقات الخاصة بالنقيب يدوياً في كل مراكز الاقتراع، فيما سيتم فرز أعضاء المجلس إلكترونياً في (عمان، اربد، الزرقاء، مادبا، السلط) وذلك في مركز النقابة الرئيس بالعاصمة. أما في الكرك ومعان والعقبة فسيتم الفرز في مراكز الاقتراع بشكل يدوي.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.