• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رواتب خيالية لروساء مجالس الإدارة والمدراء في بعض الشركات والموسئسات والبنوك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-25
1120
رواتب خيالية لروساء مجالس الإدارة والمدراء في بعض الشركات والموسئسات والبنوك

 العراب

كشفت تقارير إن هناك رواتب خيالية في بعض الشركات والموسئسات والبنوك في القطاع الخاص للمدراء ناهيك عن المياومات وبدل الجلسات والسفر وغيرها.

ووفق البيات في الهيئات العامة التى اطلعت العراب "عليها تصل راتب ومزايا رؤساء ومدراء بعض البنوك الأردنية والشركات إلى 900 ألف دينار سنوياً ، أي بمعدل 75 ألف دينار شهرياً، بينما ظهر تقرير ديوان المحاسبة ، مجموع المبالغ التي تقاضاها رئيس مركز شبة قطاع خاص يتلقى دعم حكومي خلال 3 سنوات، حيث بلغت مليون ومئة ألف دينار تقريباً تم تقاضيها بدل رواتب، ومكافآت ومياومات، بينما بلغ أجور بدل السكن التي منحت إلى رئيس مركز، ربع مليون دينار في 3 سنوات.

وحددت 194 شركة مواعيد عقد اجتماعات هيئتها العامة العادي وغير العادي لغاية الان، منها 55 شركة عقدت اجتماعاتها لغاية اليوم فيما ستعقد 139 شركة اجتماعاتها خلال شهر نيسان الحالي ، وما زالت دائرة مراقبة الشركات بانتظار الشركات الاخرى لتحديد مواعيد عقد اجتماعاتها، وسيكون للدائرة دور كبير في التنسيق لاجتماعات الهيئات العامة العادية وغير العادية للشركات حيث ينص القانون على عقدها خلال الشهور الأربعة الاولى بعد انتهاء السنة المالية. وتقوم دائرة مراقبة الشركات باستقبال البيانات المالية للشركات عن السنة المالية المنتهية 2015 لتحليلها ودراستها، وتقوم كوادر الدائرة بدراسة البيانات المالية المعدة من قبل الشركات المساهمة العامة والخاصة لبيان مدى تقيدها بالمعايير المحاسبية والمعايير الدولية وأحكام قانون الشركات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.