• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دولة تقدم لكل مواطنيها راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل ..شاهد من هي !!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-24
1925
دولة تقدم لكل مواطنيها راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل ..شاهد من هي !!!

 طرح مجموعة من المثقفين والمفكرين السويسريين، مبادرة لإجراء تصويت بين المواطنين؛ لمعرفة مدى موافقتهم على الحصول على رواتب من الدولة دون عمل.

وحسب موقع "روسيا اليوم”، جاء مقترح النخبة المفكرة بناء على بحث استقصائي، نفّذه معهد "ديموسكوب”، أظهر أن أغلبية سكان سويسرا سيستمرون في وظائفهم، أو سيبحثون عن وظائف، بالرغم من ضمان دخل شهري ثابت لهم.

ووفقاً لتقرير صادر عن Earth Network outlet اعتمدت السلطات المحلية خطة لإجراء التجربة في مدينة لوزان السويسرية، بعدما أيّد مجلس المدينة الاقتراح.

وقال ليونور بورتشيت رئيس حزب "الخضر” في لوزان: "يوفر الدخل الأساسي أرضية اجتماعية متينة، خلافاً لشبكة الضمان الاجتماعي الهشة التي نعرفها اليوم. إن حرية الدخل الأساسي تشجع النشاط والاندماج الاجتماعي والابتكار. بالإضافة إلى أنها تشجع الأنشطة التطوعية”.

وسيوفر المبلغ، الذي تنوي الدولة منحه، الحياة الكريمة، وتجنّب الروتين، والمال اللازم للإنفاق على الغذاء، والملابس، والنقل، والمرافق العامة، أو أي شيء آخر.

ووفقاً لصحيفة "الإندبندنت” البريطانية، حددت السلطات السويسرية الرواتب الشهرية بنحو 900 يورو، أي ما يعادل 1023 دولاراً للفرد البالغ، بينما بلغت رواتب المتزوجين والعائلات نحو 1300 يورو.

وسيجري الاستفتاء على إدخال نظام الدخل الأساسي المجاني خلال يونيو المقبل، على الرغم من أن برلمان البلاد يعارضه إلى حد كبير.

وفي حال تم تمرير الاقتراح، ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلاً شهرياً لمواطنيها، دون قيد أو شرط، فضلاً عن أنها أول دولة تصوّت على هذه المسألة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.