• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة 250 مدنيا بالفلوجة جوعا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-24
1512
وفاة 250 مدنيا بالفلوجة جوعا

  اتهمت النائب لقاء وردي الحكومة العراقية بالتقصير حيال ما يحصل من موت جماعي يتعرض له سكان مدينة الفلوجة، مؤكدة وفاة نحو 250 شخصا خلال الاسابيع الماضية بسبب الجوع والفقر وانعدام الادوية نهائيا جراء الحصار المفروض على المدينة منذ تسعة اشهر.

وقالت ان الحكومة العراقية مطالبة بحماية اهالي الفلوجة وانقاذهم اما من خلال القيام بعملية عسكرية وفك الحصار عن نحو 10 الاف عائلة، بما يزيد على 60 الف مدني تحاصرهم عصابة داعش الارهابية، او ترك المواد الغذائية والدوائية تدخل للمدينة حتى لا يموت الناس جوعا كما يحصل هذه الايام.

واتهمت وردي ممثلية الامم المتحدة في العراق بالتقصير والسكوت عن جريمة الموت الجماعي الذي يتعرض له سكان الفلوجة، مطالبة بتفعيل دور هذه المنظمة الدولية لانقاذ ارواح الناس الذين يموتون جوعا بشكل جماعي.

وتعاني الفلوجة كبرى مدن الانبار(50 كيلومترا غرب بغداد) منذ تسعة اشهر لحصار تفرضه القوات العراقية على المدينة من الخارج وتمنع دخول اي مواد اغاثية وغذائية، فيما يتخذ عناصر داعش الارهابية ما يزيد على 60 الف مدني دروعا بشرية في حربهم مع القوات العراقية.--(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.