• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو...مشاجرة باللكمات في البرلمان التركي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-29
1495
بالفيديو...مشاجرة باللكمات في البرلمان التركي

 عطّلت مشاجرات بين مشرعين من حزب العدالة التنمية التركي الحاكم والمعارضة الموالية للأكراد جهود إقرار تشريع بشأن اتفاق المهاجرين مع الاتحاد الأوروبي، ورفعت جلسة البرلمان حتى يوم الإثنين.


وتبادل المشرعون اللكمات وتدافعوا خلال الجلسة في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، وسط خلاف بشأن العمليات العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في جنوب شرق البلاد.وأعلن القائم بأعمال رئيس البرلمان في نهاية جلسة أمس الأربعاء، أنه نظراً للمشاجرات لن يجتمع البرلمان حتى يوم الإثنين.

وكان من المتوقع أن يعمل المشرعون يومي الجمعة والسبت على تشريع مطلوب لتضمن تركيا دخول مواطنيها إلى دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة وهذا جزء رئيسي في اتفاقها مع الاتحاد على وقف تدفق المهاجرين على أوروبا.وتأمل بروكسل في طرح اقتراح في الرابع من مايو يمنح الأتراك حق الدخول بدون تأشيرات لكن بعض دول الاتحاد تعارض ذلك بشدة.

وقال الاتحاد إن تركيا لم تف بالكامل سوى بأقل من نصف المعايير المطلوبة وعددها 72 معياراً وإن الاتحاد لن يخفف شروطه.

واندلعت المشاحنات العنيفة بعد أن أشار عضو البرلمان فرحات إنجو من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إلى قتل مدنيين في عمليات عسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد.وقتل ألوف المقاتلين ومئات من أفراد الأمن والمدنيين منذ أن استأنف حزب العمال الكردستاني تمرده الصيف الماضي بعد انهيار وقف لإطلاق النار استمر عامين ونصف العام.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.