• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات والفيصلي في سباق اللقب .. وصراع الهبوط من نار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-04-30
789
الوحدات والفيصلي في سباق اللقب .. وصراع الهبوط من نار

  تسدل الستار مساء السبت على دوري المحترفين لكرة القدم اليوم، بإقامة "4” لقاءات حاسمة ومصيرية يتحدد فيها "بطل المسابقة” والفريق الثاني الهابط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى إلى جانب الأصالة.

وتترقب الجماهير عن كثب ما يدور في "4” ملاعب لمباريات "نارية” تبدأ جميعها عند الرابعة والنصف عصرا.

الوحدات المتصدر سيكون على موعد مع الجزيرة على ستاد عمان الدولي، وفوزه إن حدث يعني بشكل رسمي أن "الأخضر” سيحافظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي، والبقعة يستقبل الفيصلي على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وتبدو أهم 

المواجهات تلك التي تجمع كفرسوم وذات راس على ملعب الأمير هاشم، وهما أبرز فريقين مهددين بالهبوط إلى جانب البقعة، ويشهد ملعب الأمير علي بالمفرق مواجهة لا تقل أهمية تجمع الحسين إربد مع الصريح.

الجماهير تراقب ما يحدث في المباريات الأربعة التي قد تنهي الجدل وتحدد رسميا البطل والهابط، وربما يتأجل كل شيء وتقام مباريات فاصلة لذلك إذا ما تعادلت بعض الفرق بالنقاط.

الوحدات * الجزيرة ستاد عمان
في الوحدات "لغز” محير لم يتمكن أحد حتى الآن من إيجاد الحل المناسب له، فالتاريخ يؤكد أن "الأخضر” لم يكن بذلك السوء في المواسم الماضية، ولم يظهر بتلك الصورة الضعيفة، فهو اليوم يعيش حالة "ترنح” أدت إلى فقدانه نقاطا كثيرة في بطولة الدوري أجلت حسمه للقب، بل خسر بقسوة آسيويا وانهارت قواه أمام الحد البحريني لتستقبل شباكه "نصف دستة” من الأهداف.

جماهيره تتخوف أن تسيطر الحالة النفسية على لاعبيه ويفقدوا اللقب، لكن مجلس الإدارة سارع إلى اجتماع طارئ مع الجهاز الفني واللاعبين لعدم قدرته على التغيير في هذا الوقت "الحساس” وطلب منهم أن يكونوا على قدر المسؤولية، معتبرا أن لقاء الجزيرة اليوم سيكون بمثابة "الفرصة الأخيرة” للمدرب واللاعبين لإثبات قدراتهم أمام جماهيرهم وتحقيق الفوز وصولا إلى اللقب.

الجزيرة انقلب بصورة ملفتة في الجولات الأخيرة وبات الأمل يراوده أن يكون في المربع الذهبي مع نهاية الدوري، وهو قادر على ذلك بفضل امتلاكه لاعبين موهوبين ومحترفين على سوية عالية واستقرار فني وإداري، وربما يستفيد من نتيجة لقاء الأهلي وشباب الأردن للبقاء بين الكبار مع نهاية دوري المحترفين.

يبرز من الوحدات عامر ذيب وعبدالله ذيب وصالح راتب وتوريس، ومن الجزيرة أحمد سمير وأحمد طنوس وفهد يوسف ومعتز صالحاني.

البقعة * الفيصلي ستاد الأمير محمد
صراع شرس يدور بين الفيصلي والبقعة، قصته أن الأول يريد الفوز دون سواه وتعثر الوحدات بالخسارة للحصول على اللقب، والثاني يريد نقطة على أقل تقدير تبعده عن شبح الهبوط حتى يبتعد عن إجراء جولة فاصلة تحدد الفريق الثاني.

كلاهما أعد العدة لتقديم ما يلزم في هذه الموقعة المصيرية التي تعني الشيء الكثير، فالفيصلي لم يحقق أي شيء يذكر في الموسم الحالي سوء الحصول على لقب كأس الكؤوس بعدما خرج من بطولة الكأس أمام الأهلي، وبات يرصد دوري المحترفين وكأس الاتحاد الآسيوي الذي وصل فيه حتى الآن إلى الدور الثاني.

البقعة مع مدربه العراقي ثائر جسام مختلف تماما، فهو الوحيد الذي جنى نقاطا كثيرا ولم يخسر في المباريات الخمس الأخيرة، ويحلم أن يواصل انتصاراته لأنه يدرك "مرارة” الهبوط إن حصل، ومن أجل ذلك سيلعب بكل قوة مستمدا العزيمة والإصرار من الدعم المعنوي والمادي من مجلس إدارته والداعمين والجماهير.

يبرز من البقعة عدنان عدوس ومحمد عبد الحليم وأمجد الشعيبي وإبراهيم باحسون، ومن الفيصلي ياسين البخيت ومهدي علامة وبهاء عبد الرحمن ومحمد شطناوي.

كفرسوم * ذات راس ملعب الأمير هاشم
هي مباراة مهمة وقوية ومفصلية ويمكن أن تكون أكثر إثارة من مواجهتي الوحدات والجزيرة، والفيصلي مع البقعة لما تعنيه للفريقين اللذين وصلا إلى مرحلة الخطر وباتت الحاجة ماسة إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه، قبل قوات الآوان.

ولو بدأنا الحديث عن كفرسوم لنؤكد أن عاملي الأرض والجمهور مهمان جدا ويشكلان قوة دفع إضافية للفريق في ظل المؤازرة الجماهيرية المتوقعة، والحال ينطبق على ذات راس الذي لن يترك وحيدا من قبل محبيه الذين سيرحلون من الجنوب إلى الشمال لدعم فريقهم والوقوف إلى جانبه حتى يستمر في دوري الكبار.

في الفريقين أسماء قادرة على الحسم، ويشكل التركيز واستغلال الفرص المتاحة أهم عاملين في حسم هذه الموقعة الصعبة.
يبرز من كفرسوم حماد الأسمر وبلال عويد ومالك اليسيري ومروان عبيدات، ومن ذات راس إبراهيم جوابرة وحاتم عقل ومعتز ياسين وشريف النوايشة.

الصريح * الحسين إربد ملعب الأمير علي
بقاء الحسين إربد بين الكبار مؤكد، ومباراته أمام الصريح بالنسبة له "تحصيل حاصل” لكنها تختلف بالنسبة إلى المنافس الذي يتوقع أن يقاتل للحصول على نقطة أو ثلاث نقاط قد تبقيه بين الكبار لموسم آخر.

الصريح يدرك أن الفوز وحده من يدفعه إلى مراكز آمنة والخسارة قد تمنحه إجراء لقاء "فاصل” خلال "72” ساعة، وهذا يتوقف على نتائج المباريات الأخرى.

الحسين إربد سيلعب بكل قوته أيضا في ظل اهتمامه الحصول على مكان أكثر دفئا، ويدرك أنه أضاع فرصة ثمينة لذلك بعدما قبل التعادل أمام الفيصلي في اللحظات الأخيرة.

الصريح والحسين إربد "ديربي” الشمال سيكون مهما للفريقين والأندية الأخرى المنافسة على الهبوط.

يبرز من الصريح رضوان شطناوي وأيمن الخالد وصدام شهابات ومحمود نزاع، ومن الحسين إربد أحمد غازي وإحسان حداد وأكرم الزوي ومحمد عمر الشيشاني.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.