• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور: تعرف أبخل شخصية عرفها التاريخ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-03
2107
بالصور: تعرف أبخل شخصية عرفها التاريخ

 ليس للبخل علاج حاسماً من وجهة نظر الكثيرين فهو مرض ملازم ودائم لدى الملايين من البشر فهي سمة متأصلة في تكوين وطبيعة الشخصية التي تتصف بالبخل.


لكن مع ذلك فلك ان تعلم بأن البخل درجات متفاوتة فالبخل قد يصل الى الشح وقد يكون البخل في امر خاص ليس في المال فقط والانفاق بل وفي العطاء واحيانا بخل كبير في المشاعر والتجاوب مع الاخريين.

حيث تربعت امرأة أمريكية على هرم البخل، حسب ما ذكر موقع 'ode' دخلت 'هيتى جرين' موسوعة جينيس لأبخل شخصية في العالم.

هذه سيدة أعمال أمريكية عُرفت بالثراء الشديد، لكن في المقابل اشتهرت بالبخل الغريب والشديد في نفس الوقت، فكما كانت تعتبر أغنى سيدة في ذلك الوقت، والتي بلغت ثروتها حوالي 200 مليون دولار، أي ما يعادل 4 مليار في الوقت الحالي، فهي لم تشتهر فقط بثرائها الفاحش، لكن اشتهرت أيضا بالبخل الشديد.
 




للحفاظ على أموالها، فحينما تزوجت جعلت زوجها يوقع على أن يتخلى عن جميع حقوقه في الميراث، ضماناً لها بأنه لن يستطيع إنفاق أموالها.

ووصل بخلها إلى أنها كانت ترتدي رداءا أسودا لم تغيره لسنوات إلا عندما تلاشت ألوانه، وصار باليا، كما كانت لا تقوم بالاغتسال توفيراً للصابون والمياه.

فى يوم تعرض طفلها للكسر في ساقه، فحاولت علاجه في عيادة مجانية للفقراء، فاضطر الأطباء الى بتر ساقه، توفيت هيتي جرين في سن الـ 81 عاماً، ثم دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بلقب أبخل شخصية في العالم.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.