• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية بين الجيش ووزارة الدفاع الأميركية لشراء صواريخ "TOW"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-10
832
اتفاقية بين الجيش ووزارة الدفاع الأميركية لشراء صواريخ

 وقعت القوات المسلحة الأردنية اتفاقية مع وزارة الدفاع الأميركية لشراء صواريخ "TOW" التي يتم رمايتها من أنبوب إطلاق باستخدام أنظمة تعقب بصري وتوجيه لاسلكي من شركة ريثيون.

وستقوم شركة ريثيون بتسليم الأردن صواريخ من طراز TOW ابتداء من العام 2016.

وبهذه المناسبة، قال سكوت سبيت، مدير برنامج صواريخ TOW لدى شركة ريثيون "يعتمد شركاؤنا الدوليون على ما توفره صواريخ TOWمن دقة عالية في إصابة الأهداف بعيدة المدى، ونحن ملتزمون بتقديم هذه القدرات لهم خلال السنوات المقبلة".

وتستفيد القوات المسلحة لأكثر من 40 بلداً فيالعالم من منظومة صواريخ TOW، حيث يتم تركيبها على أكثر من15 ألف منصة إطلاق أرضية، أو في المركبات والطوافات الحربية.

وكانت ريثيون سلمت الجيش الأمريكي وحلفاؤه أكثر من 690 ألف صاروخ TOW، ومن المتوقع مواصلة استخدام هذه المنظومة في الجيش الأمريكي حتى ما بعد عام 2025.

حول منظومة صواريخ TOW تعد منظومة صواريخ TOW سلاحاً رئيسياً مضاداً للدروع ، وهي تمتاز بدقتها العالية ومداها الطويل، ويتم استخدامها على نطاق واسع حول العالم،. وتتم رماية صواريخ TOW من أنبوب إطلاق باستخدام أنظمة تعقب بصري وتوجيه لاسلكي، وهي تعتبر منظومة متعددة المهام وتشمل نسخها صواريخ TOW 2A، وTOW 2B Aero، وTOW Bunker Buster.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.