بعد صورة كوافيرة عمان .. دائرة الافتاء : ذهاب الرجل الى "كوافيرة " حرام شرعاً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-14
1030
بعد صورة كوافيرة عمان .. دائرة الافتاء : ذهاب الرجل الى

 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تعمل كوافيرة بأحد صالونات عمان، تقوم بحلاقة ذقن احد الرجال،وتتقاضى اجرا عن كل شخص 12 دينار .

واثارت هذه الصورة جدلا وضجة بين المواطنين وان هذه ظاهرة خارجة عن عادتنا واخلاق الشعب الاردني ومخالفة للدين الاسلامي ايضا .

من جانبه اكد امين عام دائرة الافتاء العامة الدكتور محمد الخلايلة ان ذلك حرام شرعا وانه الاصل ان يكون قص شعر الرجال من قبل الرجال وكذلك المراة ولا يجوز الاختلاط الرجل والمرأة وفي هذا العمل سيكون فيه ملامسة المرأة للرجل وهذا حرام كما هو متفق عليه في ديينا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

واوضح الخلايلة ان ذلك متفق عليه في الفقه الاسلامي بقوله تعالى ' ‏‏قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَ.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.