• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مركز لإيواء المشردين بالأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-15
932
مركز لإيواء المشردين بالأردن

 تفق وزيرا التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان والصحة الدكتور علي حياصات على إنشاء مركز لإيواء المشردين في مبنى تملكه الأخيرة يقع بالقرب من مستشفى الكرامة للتأهيل النفسي في منطقة المقابلين وبطاقة استيعابية تصل الى 60 حالة.

وكان الوزيران قاما بجولة تفقدية اليوم الاحد لمركز مستشفى الكرامة للتأهيل النفسي، حيث اتفقا على تحويل الحالات التي يتم ضبطها للمشردين من الشوارع من غير المرضى النفسيين الى المركز الجديد وتقديم الرعاية الطبية والتأهيلية والايوائية لهم ليعودوا اشخاصا منتجين في المجتمع.

ونص الاتفاق على تزويد المركز الجديد بالكوادر الفنية والطبية التأهيلية من وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة بالتعاون مع الحكام الاداريين ومديرية الامن العام من خلال اتفاقيات شراكة تتم بمقتضاها تنظيم اليات العمل بالمركز.

وحدد الوزيران واجبات ومهام كل وزارة حيث ستنظم وزارة التنمية الاجتماعية التعليمات الخاصة بإيواء فئة المشردين والاجراءات اللوجستية، فيما تقدم وزارة الصحة الكوادر الطبية المتخصصة وخدمات التشخيص النفسي والطبي، علما أنه تم المباشرة بتحديد الحالات التي يتم التوافق عليها لغايات فحصها وتشخيصها لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.v

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.