• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق يطلب من الاردن تسلميه شخصيات تتهمها بدعم الارهاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-18
850
العراق يطلب من الاردن تسلميه شخصيات تتهمها بدعم الارهاب

  أكد وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري أن العراق طلب من الاردن التنسيق بشأن تسليم شخصيّات مطلوبة للقضاء العراقيّ والمتواجدة على الاراضي الاردنية.

وبين الجعفري في بيان رسمي نشرته وزارة الخارجية العراقية أنَّ هذه الشخصيات لها دور في دعم الإرهاب وقضايا غسيل الأموال.

وخلال تسلم الوزير ظهر الاربعاء البراءة القنصلية للقنصل الاردني في اربيل هيثم عليان، عبر الجعفري عن تمنياته لعليان بالتوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية في بغداد، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والخدمات بما يعزِّز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم الشعبين الشقيقين وتفعيل المصالح المشترَكة ومواجهة المخاطر المشتركة.

واشار الدكتور الجعفري إلى أهمية تسهيل إجراءات العراقيين الراغبين في زيارة الأردن وتوفير الأجواء المناسبة في المنفذ الحدودي والمطار تجسيداً لمبدأ حسن الجوار ودعم العلاقات بين البلدين.

وحث الجعفري الأردن على تذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقيّة ولاسيما موضوع الإقامة وارتفاع مبلغ الوديعة المتعلق بمنح الإقامة السنوية والعمل على مساواتهم بالجنسيات العربية الأخرى وأهمية تقديم المساعدات للعوائل النازحة خصوصاً أنهم يعانون من تحديات كبيرة تمثلت بمعاناتهم من جراء الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وتقديم الخدمات المطلوبة مراعاة للجانب الإنساني وظروفهم الصعبة.

من جانبه أكد القنصل الاردني هيثم عليان دعم بلاده للعراق في المجالات كافة والرغبة في تقوية العلاقات الثنائية وبذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات للجالية العراقيّة في الأردن بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، مشدداً على حرص الأردن على وحدة وقوة العراق بمكوناته كافة, مشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابية.

وحضر مراسم تسليم البراءة القنصلية القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في بغداد السيد أشرف الخصاونة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.