• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة مؤتة تصادر رسوم تسجيل طالب انتقل لجامعة أخرى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-25
1596
جامعة مؤتة تصادر رسوم تسجيل طالب انتقل لجامعة أخرى

شكا مواطن من إجراءات استيفاء رسوم التسجيل في جامعة مؤتة، موضحا ان الجامعة تقوم بمصادرة رسوم التسجيل الذي يدفعها الطالب في حال عدم تسجيله لأي مادة أو انسحابه من الفصل قبل بدء الدراسة وفي المدة القانونية المعطاة للطالب بسحب المادة. وفيما يلي نص الرسالة:

 ارجو العلم بأن ادارة جامعة مؤتة تقوم بمصادرة رسوم التسجيل الذي يدفعها الطالب في حال عدم تسجيله لأي مادة أو انسحابه من الفصل قبل بدء الدراسة وفي المدة القانونية المعطاة للطالب بسحب المادة . حيث تكمن المشكلة فيما يلي:
 
1. من شروط التسجيل في جامعة مؤتة أن يقوم الطالب بدفع كامل رسوم التسجيل للساعات التي يرغب بتسجيلها عددا وليس نوعا وذلك قبيل عملية تسجيل المواد .
 
2. في حال عدم توفر شاغر في المواد التي يرغب الطالب بتسجيلها، يتم ترصيد المبلغ لحساب الطالب.
 
3. في حال عدم قيام الطالب بتسجيل المواد لسبب او لأخر، يتم مصادرة المبلغ بالكامل دون السماح له بالاستفادة منه.
 
حيث قام ولدي بدفع رسوم إحدى الفصول وقبيل التسجيل تم تقديم طلب الى رئاسة الجامعة بالسماح له بتأجيل فصل دراسي حسب الأصول. وعندما قرر ان ينتقل الى جامعة أخرى لأسباب شخصية، تم عمل براءة ذمة من الجامعة وتقديم طلب باسترجاع المبلغ المدفوع والمسجل في حسابه. إلا ان ادارة الجامعة قامت بمصادرة المبلغ .
 
لذا ، ارجو عرض الموضوع على المعنيين في وزارة التعليم العالي ورئاسة جامعة مؤتة. حيث يعتبر هكذا اجراء مجحفا بحق المواطن علما بأن ما عند الحكومة من حقوق للمواطن يتم اعادتها في اي وقت يطالب بها وأكبر دليل على ذلك رديات ضريبة الدخل ومستحقات التقاعد. كما يقول المثل حق الدولة ما بروح وحقك عند الدولة ما بروح.منبر الرأي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.