• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

باحثة بريطانية ترفض جائزة إسرائيلية بمئات الآف الدولارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-05-26
1592
باحثة بريطانية ترفض جائزة إسرائيلية بمئات الآف الدولارات

  رفضت الباحثة والمؤرخة البريطانية الشهيرة كاثرين هال جائزة أكاديمية إسرائيلية تقدر بمئات الآف الدولارات بعد مشاركتها في العديد من النقاشات حول الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، وذلك حسبما جاء في صحيفة "ذي اندبندت" البريطانية.

ورفضت الباحثة هال، التي تعمل في كلية لندن الجامعية جائزة قيمتها 225 الف جنيه استرليني (328 الف دولار)، تقديراً للأبحاث التي قامت بها في السابق.وذكرت الصحيفة ان هال متخصصة بكتابة الابحاث حول الاستعمار التاريخي، وكان من المفترض ان تحصل على جائزة "دان ديفيد" المقدمة من مؤسسة "دان ديفيد" خلال حفل اقيم في مدينة تل أبيب مساء يوم الاحد الماضي، لكنها رفضت حضور الحفل.
واضافت الصحيفة ان سبب رفض هال للجائرة جاء بعد عدة نقاشات أجرتها الباحثة مع اعضاء في حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "بي دي إس" ضد اسرائيل، التي انضم اليها العديد من الأكاديميين البريطانيين البارزين.وقد تم الاعلان في شهر شباط الماضي أن البروفسور هال، وهي ناشطة سياسية نسوية، ستحصل على هذه الجائزة.
وصرحت هال على صفحة "فيس بوك" الخاصة بـ اللجنة البريطانية لجامعات فلسطين "لقد قررت التخلي عن الجائزة لاسباب سياسية مستقلة، بعد العديد من النقاشات مع اشخاص مشاركين بشكل عميق في السياسة الفلسطينية والاسرائيلية، ولديهم وجهات نظر مختلفة حول افضل قرار يتم اتخاذه في مثل هذه المواقف".

   

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.