• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتهام ثلاثة لبنانيين بالتجسس لحساب "إسرائيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-25
1059
اتهام ثلاثة لبنانيين بالتجسس لحساب "إسرائيل"

وجه قاضي التحقيق العسكري اللبناني سميح الحاج أمس الأربعاء إلى ثلاثة لبنانيين تهمة التجسس لحساب "إسرائيل" في إطار حملة واسعة النطاق لمكافحة التجسس أوقف فيها منذ العام الماضي وحتى الآن 27 شخصا مشتبه بهم.

وطلب القاضي الحاج لاثنين من المتهمين عقوبة الإعدام وللثالث عقوبة الأشغال الشاقة، وقال إنهم متهمون "بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه إحداثيات عن مواقع مدنية وعسكرية ومعلومات عن شخصيات سياسية وحزبية بهدف فوز قواته"، ولم تعلق "إسرائيل" على هذه الاعتقالات.
وكان حزب الله دعا إلى فرض عقوبة الإعدام على جميع المحكومين بتهمة التجسس لحساب "إسرائيل".
ومنذ العام الماضي اعترف العديد من المشتبه بهم بالتعامل مع "إسرائيل"، وكانت قد بدأت موجة الاعتقالات مع إلقاء القبض على ضابط سابق برتبة عميد في الأمن العام، ووجه الاتهام غيابيا لواحد من المتهمين الثلاثة.
وقال كبار المسؤولين الأمنيين اللبنانيين إن الاعتقالات وجهت ضربة قوية لـ"إسرائيل" من خلال تفكيك شبكات تجسس تابعة لها في لبنان، وإن العديد من المشتبه بهم قاموا بدور رئيسي في تحديد أهداف لحزب الله تعرضت للقصف خلال الحرب التي استمرت 34 يوما.
ووجهت إلى أشخاص آخرين مشتبه بهم تهمة رصد وتعقب كبار مسؤولي حزب الله، ويعتقد أن أحد الموقوفين قام بدور في اغتيال قيادي في حزب الله عام 2004.
والأسبوع الماضي حكمت محكمة عسكرية لبنانية بإعدام ضابط صف سابق في قوى الأمن الداخلي بعدما أدانته بالتعامل مع "إسرائيل" وبضلوعه في عملية اغتيال شقيقين من قادة حركة الجهاد الإسلامي في لبنان في العام 2006. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.