• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استراليا تستدعي سفير إسرائيل على خلفية قضية اغتيال المبحوح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-25
1219
استراليا تستدعي سفير إسرائيل على خلفية قضية اغتيال المبحوح

قال رئيس الوزراء الاسترالي كيفين رود ان الحكومة الاسترالية استدعت سفير اسرائيل بعد ان وردت اسماء ثلاثة استراليين ضمن اشخاص مشتبه بضلوعهم في اغتيال قيادي حماس محمود المبحوح في أحد فنادق دبي، واضاف رود إن حكومته لن تسكت عن هذه المسألة المقلقة لأنها تمس مصداقية استخدام الوثائق الرسمية مثل جوازات السفر.

 وكانت القيادة العامة لشرطة دبي كشفت أسماء وهويات 15شخصاً إضافياً ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية حتى الآن إلى 26 شخصاً.
 
وقال بيان تلقت "العربية" نسخة منه الأربعاء 24-2-2010 إن 6 من هؤلاء يحملون [وازات بريطانية و3 يحملون جوازات إيرلندية و3 يحملون جوازات فرنسية وثلاثة يحملون جوازات استرالية.
 
وتبين وجود أيدي ناعمة ضمن هذه المجموعة الاضافية، يصل عددها إلى 5 نساء، بالاضافة إلى المرأة التي أعلن عنها في المرة السابقة، حيث أوضحت شرطة دبي أن كل مجموعة من المشاركين في الاغتيال قدمت إلى دبي برفقة امرأة ورجل مسنّ للتموية.
 
وأضافت انهم وصلوا من 6 دول أوروبية مختلفة, وأن 4 من المتهمين وصلوا للإمارة في فترة مبكرة, بينما وصل 8 قبل الجريمة بوقت قصير, وأنهم غادورا بعد الجريمة مباشرة, منهم اثنان غادرا بحراً إلى إيران.
 
وأشارت قيادة شرطة دبي إلى أنها تلقت تأكيدات رسمية من الدول المعنية بأن جوازات السفر التي استخدمها المتهمون سليمة، لكنها صدرت عن طريق الاحتيال.
 
وأوضحت أن قائمة الاتهام الجديدة تضم ستة متهمين بينهم سيدة يحملون جوازات سفر بريطانية، إلى جانب رجل وسيدتين يحملون جوازات سفر إيرلندية، وثلاثة متهمين بينهم سيدة لديهم جوازات سفر فرنسية، وثلاثة آخرين بينهم سيدة أيضا يحملون جوازات سفر استرالية، بإجمالي 15 متهماً، ليصل إجمالي المتهمين في القضية - وحتى صدور البيان- إلى 26 شخصاً.
 
وكانت شرطة دبي قد كشفت منتصف الشهر الجاري عن أسماء 11 متهماً أظهرت التحقيقات, التي بدأت فور اكتشاف جثة المبحوح, ضلوعهم في اغتياله، وتحفظت آنذاك على بعض المعلومات حفاظاً على سير التحقيق.
 
قائمة تضم 15 متهماً جديداً 
  
وفي إعلانها عن أسماء المتهمين الجدد قالت القيادة العامة لشرطة دبي إن المتهمين الذين حملوا جوازات سفر بريطانية هم: مارك دانيال سكلار، روي آلان كانون، دانيال مارك شنور، فيليب كار، وستيفين كيث ديريك، إضافة إلى سيدة هي غابرييلا بارني. أما المتهمون الذين حملوا جوازات سفر أيرلندية فهم رجل يُدعى تشيستر هالفي وسيدتان هما: إيفي برينتون، آنّا شونا كلاسبي.
 
كما ضمت قائمة الاتهام الجديدة في قضية المبحوح ثلاثة متهمين يحملون جوازات سفر فرنسية وهم: إريك راسنيو، وديفيد بيرنار لابيير وسيدة تدعى ميلاني هيرد علاوة على ثلاثة متهمين حملوا جوازات سفر استرالية وهم: آدم ماركوس كورمان، و دانيال جوشوا بروس وسيدة تدعى نيكول ساندرا مكابي .
 
وبذلك يرتفع عدد المتهمين ممن حملوا جوازات سفر بريطانية أثناء دخولهم إلى دبي من ستة إلى 12 متهما، بينما زاد عدد من استخدموا جوازات سفر إيرلندية من ثلاثة إلى ستة متهمين، وكذلك ارتفع عدد مستخدمي جوازات السفر الفرنسية من بين أعضاء الشبكة من متهم واحد إلى أربعة متهمين، إضافة إلى جواز سفر واحد ألماني حمله المتهم بودنهايمر، وثلاث جوازات سفر استرالية حملها آدم كورمان و دانيال بروس ونيكول مكابي خلال دخولهما إلى الإمارة.
 
وأوضحت شرطة دبي أن مهام الأشخاص الذين حملوا تلك الجوازات توزعت ما بين المساعدة في الأعمال المُجهِزة والمسهلة للجريمة خلال فترات زمنية مختلفة قبل تنفيذ الجريمة وبين القيام بأدوار رئيسية في ارتكابها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.