• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسط تحفظات..رفع الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-25
1526
وسط تحفظات..رفع الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته الخميس برفع الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة في كافة التخصصات عدا تلك التي الحد الأدنى فيها 70 % وهي القانون والشريعة والتمريض من معدل 55 الى معدل 60 ، كما وقرر المجلس عدم الاستمرار في السماح لجامعات مؤتة والطفيلة التقنية والحسين بن طلال وآل البيت بقبول طلبة على البرنامج الموازي بمعدل 60 وإعادة الحد الأدنى للقبول لكافة البرامج في تلك الجامعات لمعدل 65 .

 وأبدى رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران تحفظه على القرار واعتبره في غير مكانه لما له من أثر سلبي على الطلبة من هجرتهم للخارج وأن ذلك يأتي في إطار التخبط فالقرار الذي اتخذه المجلس بتخفيض معدلات القبول لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة فصول دراسية.
 
وقال بدران أن لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان ستبحث هذا القرار وخطة التعليم العالي التنفيذية مع وزير التعليم العالي الثلاثاء القادم.
 
رئيس جامعة فيلاديفيا الدكتور مروان كمال ابدى أيضا تحفظه على القرار معتبرا اياه متعجلا وأنه كان لا بد من مشاورة الجامعات بذلك وإعطاء المزيد من الوقت للقرار السابق لما لذلك من أثر سلبي على الطلبة وتوجهاتهم .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.