• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سعر غرام الذهب 21 يقفز إلى 26.7 دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-17
1389
سعر غرام الذهب 21 يقفز إلى 26.7 دينار

  قفز سعر الذهب مرة أخرى خلال أسبوع في السوق المحلية بعد أن صعد في البورصة العالمية أمس فوق مستوى 1305 دولارات، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.

وارتفع سعر غرام الذهب من عيار 24 أمس إلى 30 دينارا، وسعر غرام الذهب من عيار 21 بلغ 26.7 دينار، في حين ارتفع سعر الغرام من عيار 18 إلى 22.6 دينار.

وارتفع سعر الليرة الرشادي إلى 190 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 216 دينارا.

وقال أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان إن ارتفاع الطلب على الذهب عالميا بعد خبر عدم رفع الفائدة على الدولار الأميركي ما ساهم في ازدياد أسعاره.

وتسير أسعار المعدن الأصفر عكسياً مع أسعار الفائدة الأميركية، ويتجه المتعاملون عادة إلى سحب الاستثمارات من صناديق الذهب التي لا تحقق فوائد مالية إلى صنادق الاستثمار بالدولار الأميركي في حال تم رفع أسعار الفائدة الأميركية.
وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب يوم أمس إلى أعلى مستوى منذ عامين، بعد ساعات من بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وأبقى المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.25٪ - 0.50٪، مشيراً إلى أنه ينتظر تحسناً أكبر في مؤشرات الاقتصاد الكلي (الوظائف المستحدثة والتضخم) بشكل رئيس.

ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً في حالة المخاطر الجيوسياسية أو الاقتصادية والمالية حول العالم، إلا أن أسعاره ما تزال متدنية مقارنة مع أسعار سابقة شهدها حتى عام 2010، عند 1800 دولار للأونصة.

وأما بالنسبة للطلب على الذهب في السوق المحلية بين علان أنه لا يوجد طلب حاليا ولكن مع ارتفاع الأسعار زاد العرض من الذهب لغايات جني الأرباح.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.