• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المؤبد لـ مرسي والحكم باعدام 6 متهمين بينهم الاردني سبلان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-18
1419
المؤبد لـ مرسي والحكم باعدام 6 متهمين بينهم الاردني سبلان

 قضت محكمة جنايات القاهرة السبت ، بالمؤبد على الرئيس المصري السابق محمد مرسي ، والاعدام بحق الاردني علاء سبلان في قضية " التخابر مع قطر " ، ، وذلك خلال جلسة النطق بالحكم بحق مرسي وعشرة آخرين ، بتهم تسريب وثائق ومعلومات تخص الأمن القومي المصري .

 
فقد قضت المحكمة بالاعدام شنقا لكل من أحمد على عبده عفيفى (محبوس - منتج أفلام وثائقية) ، و محمد عادل حامد كيلانى (محبوس - مضيف جوى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية) ، أسماء محمد الخطيب (هاربة - مراسلة بشبكة رصد الإعلامية) ، و علاء عمر محمد سبلان (هارب – أردنى الجنسية - معد برامج بقناة الجزيرة القطرية ) ، إبراهيم محمد هلال (هارب - رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية ( .
 
كما قضت المحكة بالسجن المؤبد بحق محمد محمد مرسى عيسى العياط (محبوس - رئيس الجمهورية الأسبق) ، بينما ترواحت الاحكام بحق المتهمين الآخرين بين المؤبد والسجن 15 عاما .
 
وكانت المحكمة قد قررت في السابع من مايو/أيار الماضي إحالة أوراق ستة من المتهمين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في الحكم بإعدامهم.
 
ووجهت للمتهمين تهم تتعلق بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة في مصر وإفشائها إلى دولة قطر.
 
واستمر النظر في القضية لأكثر من عام، وبلغ عدد جلساتها 93، خصصت 34 منها لفحص الوثائق والمستندات.
 
وكان رئيس هيئة الدفاع عن مرسي عبد المنعم عبد المقصود قد أعرب في وقت سابق عن ثقته في براءة مرسي، وأنه سيطعن على الأحكام حال صدورها بشكل نهائي من هيئة المحكمة التي تنظر قضية التخابر مع قطر.
 
ويحاكم مرسي في خمس قضايا، هي "وادي النطرون" وصدر عليه فيها حكم أولي بالإعدام، و"التخابر الكبرى" التي صدر فيها حكم أولي بالسجن 25 عاما، و"أحداث الاتحادية" بحكم أولي بالسجن لمدة عشرين عاما، إلى جانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء" و"التخابر مع قطر".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.