• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التربية" تبدأ تصحيح امتحانات الثانوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-20
1237

 بدأت وزارة التربية والتعليم بتصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة في 95 مركزٍ حددتها الوزارة هذا العام بكافة ألوية ومحافظات المملكة بحسب مصدر في وزارة التربية.


وقال المصدر ان عدد المصححين بلغ نحو 18 معلما ومعلمة.

وكان امتحان الثانوية قد بدأ في 13 من الشهر الحالي ويستمر حتى الـ 26 من هذا الشهر بمشاركة ما يقارب 128 الف طالبٍ وطالبة موزعين على فروع التعليم المختلفة الاكاديمية والمهنية.

وبحسب المصدر فقد شهدت هذه الدورة منذ بدايتها انخفاضا ملموسا بعدد مخالفات الطلبة لتعليمات الامتحان والتي وصلت حتى امتحان اليوم الرابع للجلسات 98 مخالفة فقط.

وعزا المصدر هذا الانخفاض الملموس الى عدة مؤشرات أبرزها الاستعداد الجيد لدى الطلبة للامتحان والالتزام بتعليماته ، اضافة الى الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لضبط الامتحان ، مشيرا الى اهمية دور الاجهزة الوطنية التي ساندت الوزارة في انجاح الامتحان، منهم الامن العام والدرك وديوان المحاسبة ووسائل الاعلام، مؤكدا اهمية وعي اولياء امور الطلبة وجهود المجتمع المحلي بأهمية الامتحان وتحقيق العدالة بين الطلبة.

وأشار المصدر الى ان القاعات لم تشهد اي تجمهر حول ابوابها او محيطها خلافا الى ما كان بالسنوات السابقة ولم تسجل اي اختراقات سواء من الداخل القاعات او خارجها خلال انعقاد الامتحان، حيث سارت جميع ايام الامتحانات التي مضت بدرجة عالية من الانضباط.

وكان طلبة قد عبروا عن ارتياحهم من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة من خلال البيئة المناسبة ومراعاة الفروق الفردية لكافة الطلبة من خلال الاسئلة.. 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.