وريثة عرش السويد تقترن بعريس من العامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-25
1167
وريثة عرش السويد تقترن بعريس من العامة

أعلن البلاط الملكي السويدي يوم الثلاثاء عن خطبة الاميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد لصديقها الذي ترتبط معه بعلاقة منذ فترة طويلة.

وتتردد منذ عدة سنوات أنباء تفيد بأن فيكتوريا (31 عاما) وصديقها دانييل فستلينغ (35 عاما) الذي يملك مركزا رياضيا سيتزوجان. وجاء في بيان للقصر الملكي ان فيكتوريا وفستلينغ يعتزمان اتمام الزواج العام المقبل.
 
وقالت متحدثة باسم القصر "تمت خطبة الاميرة فيكتوريا ولية العهد ودانييل ومن المقرر اتمام الزواج في مطلع صيف 2010. سيحمل دانييل لقب الامير دانييل دوق فاسترجوتلاند."
 
ويرجع تاريخ الملكية في السويد لاكثر من الف عام رغم ان الاسرة الملكية الحالية تولت العرش في أوائل القرن التاسع عشر عندما توج المارشال الفرنسي جان بابتيست برنادوت ملكا للبلاد. وقد اختاره البرلمان السويدي لتولي العرش عام 1810.
 
ويعتلى كارل جوستاف السادس عشر عرش السويد منذ عام 1973. وكان اخر زواج ملكي سويدي في عام 1976 عندما تزوج من سيلفيا سومرلات الالمانية المولد التي قابلها لاول مرة في اولمبياد ميونيخ عام 1972.
 
وتطبق السويد النظام الملكي الدستوري حيث لا يتمتع الملك بسلطات سياسية رغم انه يحظى بشعبية بين المواطنين.
 
وأصبحت فيكتوريا وريثة العرش في عام 1980 بموجب تعديل دستوري يتولى العرش بمقتضاه أكبر ابناء الملك بغض النظر عن الجنس
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.