• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة توجيهي يجمعون على سهولة أسئلة الامتحان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-21
1289
طلبة توجيهي يجمعون على سهولة أسئلة الامتحان

  توافقت آراء طلبة، كما في أيام سابقة من امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية، على أن امتحان امس كان سهلا.

وكان نحو 59 الف مشترك ومشتركة تقدموا أمس لتأدية امتحاناتهم المقررة، إذ امتحن طلبة "الأدبي" في التاريخ المستوى الرابع، وفي الكيمياء (العلمي) المستوى الثالث، والثقافة الصحية المستوى الرابع لطلبة (التعليم الصحي)، والعلوم الشرعية المستوى الرابع لطلبة (الشرعي).

وتقدم طلبة الإدارة المعلوماتية محاسبة محوسبة، أما طلبة الفرعين الزراعي والاقتصاد المنزلي، فقد تقدموا في مبحث كيمياء اضافية، و"الصناعي" في مبحث رسم صناعي- المستوى الرابع، والفندقي والسياحي في مبحث فرنسي وظيفي- المستوى الرابع.

وبرغم تعدد المباحث والفروع، أبدى طلبة ارتياحهم لسير الامتحان، لافتين إلى أن قاعات الامتحان شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ للطلبة والمراقبين.

وأكد طلبة من الفرع العلمي أن مستوى أسئلة مبحث الكيمياء المستوى الثالث، جاء سهلا ومباشرا وضمن المقرر، لافتين إلى أن المدة الزمنية كافية.

وقال الطالب قاسم عواد (علمي) إن "مستوى أسئلة الامتحان كيمياء المستوى الثالث كانت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي"، لافتا إلى أن المدة الزمنية المخصصة للامتحان تكفيان للإجابة عن الأسئلة.

فيما رأت هدى عمران (علمي) أن الامتحان كان ضمن "المتوسط"، والمدة "كافية"، و"تتناسب مع قدرات الطلبة.، مبينة سارة هاشم أن المدة الزمنية كانت "كافية للإجابة عن الأسئلة"، لافتة إلى أن الأسئلة كانت "مناسبة لجميع المستويات وسهلة للمتمكن من دراسته".

من جهتهم، أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية والشرعي، ارتياحهم لمستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أنها "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة للامتحان كانت كافية".

وأظهرت رزان العمري (أدبي) ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مبينة أن أسئلة التاريخ كانت واضحة وتتناسب مع قدرات الطلبة.

وأشار الطالب علي هاشم إلى أن "أسئلة مبحث علوم شرعية المستوى الرابع لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كانت كافية بالنسبة له"، مؤكدا أن "الأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة وسهلة للمتمكن من دراسته".

وأشارت منى العقاد (إدارة معلوماتية)، إلى أن أسئلة المحاسبة المحوسبة لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كافية، لافتة إلى أن الأسئلة تراعي الفروقات الفردية لدى الطلبة.

ورأى طلبة الفرعين الزراعي والاقتصاد المنزلي والفرع الصناعي والفندقي والسياحي، أن مستوى أسئلة مباحثهم أمس، كان "ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها"، لافتين "إلى سهولة الامتحان ومناسبته لقدراتهم، وأن الأجواء كانت مريحة في القاعات، والمدة الزمنية كافية". 

وهذا ما أكده راشد الطراونة (صناعي)، إذ قال إن الأسئلة من "ضمن المنهاج المقرر، والمتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة"، لافتا إلى أن المدة الزمنية "كافية"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.