• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرقم 420 محرم في فنادق بريطانيا و أمريكا، فلماذا ؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-22
1648
الرقم 420 محرم في فنادق بريطانيا و أمريكا، فلماذا ؟

 اذا ذهبت لحجز غرفة بأحد الفنادق ب المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، فأنك قد تجد غرفة رقم 419 ثم 421 ولن تجد أبدا رقم الغرفة يحمل 420، فما هو السر، ان السر يكمن دائما في الأحداث التي تصنع المستقبل، فلا تتعجب ان علمت ان سر الغرفة 420 الغير مرحب بيها، يكمن في مخدر الحشيش، فما هي القصة .

ولقد بدأت القصة عندما تجمع عدد من الطلاب المدمنين لمخدر الحشيش، في سبعينيات القرن الماضي، عند تمثال عالم الكيمياء ” لويس باستور ” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقرروا اشعال النار بشكل جماعي في كمية كبيرة من الحشيش، عند الساعة 4:20 دقيقة، وجعلوا من هنا الرقم 420، رمزا عالميا للحشيش.

ومن ثم تحرص الفنادق على تجاهل هذا الرقم، بسبب تكرار حوادث اقتحام مدمني الحشيش لأى غرفة بفندق تحمل رقم 420، ومنهم من يتحايل فيكتب مثلا 419+1 ، ومن يغامر ويكتب رقم 420 يضطر ان يضع علامة تمنع التدخين على باب الغرفة.

ولقد صنعت تلك الحادثة من قبل طلاب كاليفورنيا، من رقم 420 رمزا عالميا يشير الى تدخين الأعشاب الضارة ، وخاصة الحشيش .

حقا أنه عالم غريب، تصنع تفاصيله بهوس الأنسان، الذى لا يمل ولا يكل من أن يزيد حياته صعوبة وتعقيدا، في وقتا قد يكون الاهتمام العالمي أكثر افادة ان انصب على قضايا، تمس القطاع العريض من الانسانية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.