• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صورة مارك زوكربيرج هذه تشعل المواقع .. ما الغريب في الأمر؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-06-24
1226
صورة مارك زوكربيرج هذه تشعل المواقع .. ما الغريب في الأمر؟

  عندما نشر مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج صورة جديدة له متفاجرا بارتفاع عدد مستخدمي موقع "إنستغرام" لم يعلم أن الأنظار ستتجه إلى حاسوبه.

يبدو أن زوكربيرغ الذي يدير أكبر موقع تواصل في العالم ويمتلك معلومات شخصية عن أكثر من مليار شخص يوميا، قلق على معلوماته الشخصية وخائف من التجسس.

الثلاثاء، نشر زوكربيرغ صورته وأعلن عبرها ان موقع "إنستغرام" الذي اشترته "فيسبوك" بات يستخدمه 300 مليون شخص يوميا.

إلا أن نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاحظوا أنه يضع شريطا لاصقا على كاميرا الويب الخاصة بالحاسوب، إضافة إلى شريط آخر على الميكروفونات التي توجد على يسار حاسوب "ماك".

تأتي هذه الإجراءات من قبل زوكربيرغ بعد أن نجح قراصنة من السعودية باختراق بعض حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي وكشفوا حتى ما هي كلمة السر التي يستعملها

ليس سرا أن القراصنة يمكنهم الوصول إليك عبر كاميرا الويب في الحاسوب وهذا ما يخشاه مارك جدا، إلى حد "الجنون" كما كتبت عنه بعض المواقع.

هذا وانتقدت بعض المواقع كيف أن مارك، الذي دخل قائمة أثرياء الكوكب من بابها العريض، يضع شريطا لاصقا بدل أن يشتري غطاء لكاميرا الويب لا يكلفه أكثر من 6 دولارات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.