• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"القاهرة عمان" يسلم بطاقة دفع ذكية متعددة الاستخدامات لرئيس "الأردنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-07-17
1290

  سلّم مدير فرع بنك القاهرة عمان في الجامعة الأردنية فراس ابو فارس بطاقة دفع ذكية متعددة الاستخدامات لرئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة بديلة عن الهوية الجامعية التي يحملها.

وجاء إصدار وتشغيل هذا النوع من البطاقات لاحقا للاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين البنك والجامعة لتحويل الهويات الجامعية إلى بطاقات ذكية للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة والمستشفى، والتي من شأنها أن تتيح لهم الاستفادة من خدمات نوعية تشمل الدفع الالكتروني، والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الانترنت بإشراف شركة ماستركارد العالمية.

وقال محافظة إن توفير البطاقة الذكية لطلبة الجامعة والعاملين فيها يأتي تجسيدا لخطط الجامعة الرامية إلى مواكبة المستجدات والتطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، إضافة لما لها من أهمية في توفير الوقت والجهد على مستخدميها في معاملاتهم المختلفة.

وبحسب ما أفاد به مدير دائرة البنى التحتية في مركز الحاسوب المهندس رائد القرعان فإن خدمات البطاقة المفعلة حاليا داخل الحرم الجامعي تشمل الدخول إلى الحرم الجامعي والمكتبة واستعارة الكتب ودفع الرسوم الجامعية، مضيفا أنه سيتم قريبا بالتنسيق مع إدارة الجامعة تفعيل خدمات أخرى كالدخول إلى مواقف السيارات ومختبرات الحاسوب والدفع لمواقف السيارات والكفتيريا وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقة، إضافة إلى استخدام شبكة الانترنت وامكانية دفع رواتب المكرمة الملكية من خلال شحنها في حال قبول الجهة المحولة لتلك الرواتب بذلك.

وأضاف القرعان أنه تم طباعة 2000 بطاقة ذكية للطلبة و 1500 أخرى لأعضاء هيئة التدريس والعمل جار على طباعة بطاقات الموظفين، مشيرا إلى أن حامل البطاقة يمنكه الاستفادة منها خارج الحرم الجامعي من خلال استخدامها للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني مدفوعة مسبقا، والشراء عبر الانترنت والاستخدام محليا ودوليا، إضافة إلى الاستفادة من الخصومات والعروض التي ترتبها شركة ماستر كارد ضمن شبكة محلات معتمدة داخل الأردن وخارجه.

بدوره لفت أبو فارس إلى أن البطاقة تحمل الرقم الجامعي للطلبة والوظيفي للعاملين وصورة حاملها إضافة إلى اسم حامل البطاقة والمعلومات المتعلقة بخدمة الدفع الالكتروني، كما تتيح البطاقة لحاملها إعادة تعبئتها من خلال فروع البنك المنتشرة في المملكة أو من خلال أجهزة kiosk التي سيتم تركيبها داخل الحرم الجامعي لتقديم خدمات دفع الفواتير وبيع البطاقات المدفوعة مسبقا وأية خدمات أخرى لها علاقة بالبطاقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.