• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على 3066 متعاطيا لـ‘‘الجوكر‘‘ و1021 مروجا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-07-20
1004
القبض على 3066 متعاطيا لـ‘‘الجوكر‘‘ و1021 مروجا

  تعاملت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام منذ مطلع العام الحالي مع 455 قضية "جوكر" (مخدرات صناعية)، و3066 قضية تعاط من المادة ذاتها، وفق ما ذكر مصدر أمني مطلع.

وبين المصدر ذاته ان كوادر ادارة مكافحة المخدرات تمكنت من القبض على 1021 مروجا لمادة الجوكر الصناعي، او ما يطلق عليه (المخدرات المهدرجة)، كما تم ضبط 185 كيلوغراما من المادة ذاتها اثناء الحملات الأمنية التي تنفذها إدارة مكافحة المخدرات.

وبحسب مصدر أمني مسؤول، فضل عدم نشر هويته، فإنه، وبعد أن أعلن مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي ان العام 2016 سيكون مخصصا لمكافحة المخدرات، فإن الحملات الأمنية، التي تنفذها ادارة مكافحة المخدرات باتت تتم شبه يوميا وأسبوعيا وبصورة مستمرة ، وذلك بالتعاون مع قوات الدرك ومختلف الأجهزة الأمنية والجهات المعنية وفي مختلف محافظات المملكة.

وأضاف أن الحملات الأمنية والجانب التوعوي الذي انتهجته ادارة مكافحة المخدرات في استراتيجيتها لمكافحة هذه الآفة "أثمرت عن الحد من انتشار المخدرات التقليدية كالحشيش والهيروين والكوكائين والمارجوانا والحبوب المخدرة"، كما أن أسعارها بين المتعاطين والمروجين "اصبحت مرتفعة جدا نظرا لشحها، وإغلاق عدد من خطوط التهريب بعد اكتشافها، ومنع انتشارها".

وبين المصدر أن جهود مكافحة المخدرات "منصبة نحو السيطرة على المخدرات الصناعية (الجوكر) والتي ارتفع حجم ضبوطاتها بسبب تكثيف الحملات الامنية على المروجين والمتعاطين لها"، مشيرا الى تضاعف أعداد القضايا وعدد المتعاطين والمروجين.

وكان مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي أعلن في تصريحات له ان كمية الجوكر "الحشيش الصناعي" التي تم ضبطها العام الماضي بلغت 89 كيلوغراما.

يشار الى أن احد المتعاطين لمادة الجوكر الصناعي في إحدى مناطق عمان أقدم العام الماضي على حرق أفراد اسرته ومن ثم حرق نفسه، بينما كان تحت تأثير هذه المادة.

وكشف المصدر عن ان تعاون المواطنين بالإبلاغ عن المروجين والمتعاطين أدى الى كشف عدد كبير من القضايا، مطالبا بالمزيد من التعاون، بعد أن خصصت إدارة مكافحة المخدرات الرقم (0790192833)، والذي باشر المواطنون باستخدامه عبر موقع "الواتس اب".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.