• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخميس آخر موعد للموظفين العامين لتقديم استقالاتهم لخوض الانتخابات النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-07-23
827
الخميس آخر موعد للموظفين العامين لتقديم استقالاتهم لخوض الانتخابات النيابية

 قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن يوم الخميس من الاسبوع الجاري آخر موعد لتقديم الموظفين العامين الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية لاستقالاتهم.

وبحسب الهيئة المستقلة؛ كل من حصل على مقعد نيابي من هؤلاء الموظفين ولم تكن استقالته مقبولة عند اعلان النتائج سيخسر نجاحه بالمقعد.

ويدفع كل مرشّح 500 دينار غير قابلة للاسترداد لدى تسجيل نفسه، وتحسب هذه المبالغ كإيراداتٍ للدولة. أيضاً، تدفع كل قائمة مبلغاً وقدره 2000 دينار تأميناً لالتزامها بأحكام الدعاية الانتخابية، ويمكن استرداد المبلغ في حال رفض طلب المرشّح أو في حال عدم مخالفته للأحكام.

ويقدّم طلب الترشّح على نموذج مخصص لهذه الغاية لرئيس لجنة الإنتخاب في الدائرة التي ينوي الترشّح بها. وعلى المرشحين في القائمة الحضور دفعة واحدة وبحوزتهم الوثائق الثبوتية وسائر البيانات المطلوبة (والتي تم تحديدها في التعليمات التنفيذية).

ومتطلبات الترشح: إرفاق اسم القائمة ورمزها مع عدم مخالفة هذا الرمز الدستور والقوانين العامة، إرفاق اسم المفوض وعنوانه، إقرار خطي موقع من المرشحين بانهم أردنيون من عشر سنوات مع أنه لايحمل جنسية أخرى. شهادة عدم محكومية عمرها ثلاثون يوما، صورة عن البطاقة الشخصية لطالب الترشح، إيصال مالي بمبلغ 500 دينار بإيرادها للخزينة، صورة حديثة عدد 2 لكل مرشح ملونة وخلفيتها بيضاء، عرض 30-40 ملم، وطول 40-50ملم، طلب بتفويض المفوض موقع من جميع مرشحي القائمة، تقديم الوثائق الخاصة بضبط الإنفاق/الواردة في تعليمات حملات الدعاية الإنتخابية، تقديم الطلبات في مقر لجنة الانتخاب(الدائرة الإنتخابية)، الحصول على الطلبات/طلبات الترشح (الموقع الإلكتروني، مقر لجنة الإنتخاب، مقر الهيئة المستقلة للإنتخاب)، بما يخص حضور المرشحين، يجب حضورهم جميعا لمكان الترشح مع المفوض الخاص بقائمتهم كما هو موضح في متطلبات الترشح.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.