• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العمل الإسلامي" يتثني الأعضاء الجدد من الانتخاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-27
1287
"العمل الإسلامي" يتثني الأعضاء الجدد من الانتخاب

اعتمد مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي في جلسته الختامية ظهر اليوم قرار المكتب التنفيذي استثناء الأعضاء المنتسبين للحزب بعد الاول من كانون الاول الماضي من المشاركة في انتخابات مجلس الشورى.

 وكان رئيس المجلس قد رفع الجلسة السبت الماضي اثر انسحاب معارضي قرار الاستثناء ودعا الى استكمالها اليوم .
ووفقاً للبيان الصادر عن المجلس فقد قرر المجتمعون اعتبار كل القضايا المتعلقة بقرار المكتب التنفيذي والمنظورة أمام المحكمة منعدمة باعتبار مجلس الشورى أعلى هيئة قيادية في الحزب.
واوعز المجلس للمكتب التنفيذي بالشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات مجلس الشورى والعمل بالتعاون مع مكتب مجلس الشورى على عقد المؤتمر العام .
واوصى المكتب التنفيذي باعتماد برنامج مكثف لنصرة الأهل في فلسطين في الدفاع عن المقدسات التي تتعرض للتهويد وفي مقدمتها المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومسجد بلال.
كما اوصى الهيئات الإدارية للفروع بالعمل على سيادة روح الأخوة والتوافق في انتخابات أعضاء مجلس الشورى.
والقى منصور في بداية الجلسة التي تأخرت عن موعدها نحو 50 دقيقة تناول فيها اختلاف وجهات النظر ازاء قرار المكتب التنفيذي بشأن احتساب عضوية الذين انتسبوا مؤخرا للحزب . وقال "ليس غريبا أن تتباين اجتهاداتنا ، وتختلف وجهات نظرنا ، فقد اختلف من هم خير منا ، وأكرم على الله منا ، واختلاف الرأي أمر تقتضيه طبائع البشر . انما الغريب والمستهجن أن نصر على الاختلاف ، وأن نتعصب للرأي" .
وتابع " انني لعلى يقين أن مرور فترة أسبوع على رفع الجلسة أكثر من كاف لهدوء الأعصاب ، ومراجعة النفس ، وتقويم الموقف ، وارسال رسالة تطمين لمن يحرص على وحدتنا وتماسك صفنا ، وتفويت الفرصة على كل شانئ لنا ، متربص بنا".
ودعا الى حمل الحكومة على مواقف جادة تسهم في وضع حد للغطرسة الصهيونية وفي مقدمة ذلك قطع العلاقات معه على طريق اعلان بطلان المعاهدة الموقعة معه واستعادة الأردن دوره الوطني والاسلامي دولة مواجهة على أطول خط مع فلسطين المحتلة .اما امين عام الحزب فقدم مقترحاً يقضي بالتوافق على النقاط المشار اليها سالفاً وهو الامر الذي تم بالفعل.وبذلك تبدأ عملية اختيار مجلس شورى جديد يناط به اختيار قيادة جديدة خلال شهرين من تاريخه.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.