• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجمعة .. موجة حارة تبدأ التأثير على المملكة والمنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-07-28
965
الجمعة .. موجة حارة تبدأ التأثير على المملكة والمنطقة

  تؤثر على بلاد الشام، ومن ضمنها المملكة، موجة حارة متوسطة الشدة، اعتباراً من اليوم، وتستمر خلال الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة أثناء النهار إلى نهاية الثلاثينات مئوية في مناطق واسعة.

وحسب موقع "طقس العرب"، فمن المتوقع أن تمتاز هذه الموجة الحارة بطول مدة تأثيرها على المنطقة. 

واشار الموقع الى ان المنطقة تشهد اندفاعا بشكل تدريجي اعتباراً من اليوم لكتلة هوائية حارة متموضعة فوق شمال الجزيرة العربية، ومرافقة لامتداد منخفض الهند الموسمي، تدفع برياح ساخنة نحو المنطقة خاصة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين. 

أما بخصوص حالة الطقس التفصيلية اليوم الجمعة، فترتفع درجات الحرارة نهارا بصورة ملموسة لتصبح أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، وفقا للموقع.

وأشار الى أن الطقس يتحوّل ليصبح حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة، وحاراً بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية. وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة صباحاً، تتحوّل إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

في حين ترتفع درجات الحرارة ليلاً مُقارنة بالليالي الماضية، ومع ذلك تظل الأجواء مُعتدلة مع ساعات الليل المتأخرة، ويستمر ظهور بعض السُحب المنخفضة في شمال البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

اما يوم غد السبت، فتوقع "طقس العرب" أن تستمر درجات الحرارة نهارا أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويبقى الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق، وحاراً بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة صباحاً، تتحوّل إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.