• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيلو التين بــــ 6 دنانيـــر ..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-07
897
كيلو التين بــــ 6 دنانيـــر ..!

 ارتفعت أسعار التين في السوق المحلية بقيم تراوحت ما بين 4 و 6 دنانير للكيلو، رغم ضعف الطلب على هذا الصنف من قبل المستهلكين،وفق ما اكده مواطنون .

وقال مواطنون انهم تفاجاوا بعد ذهابهم لإحدى المحلات في مدينة عمان لشراء بعض الحاجيات ،وان سعر كيلو التين ستة دنانير . 

واوضح مواطنون ، ان التين لم يخلو من غش الباعة والتجار ، فبالرغم من سعره المرتفع ، الا ان بعض الباعة يقومون بتزين وجه صندوق التين ' البكسة' الا ان ما يكون داخل الصندوق ' الجزء السفلي ' لا يصلح للاكل وذلك بسبب عدم استوائه وانه ما زال 'عجراً 'ولم يحن الموعد المناسب لقطافه . 

وتسائل مواطنون عن غياب الجهات الرقابية على هؤلاء الباعة ، ولماذا يرتفع سعر التين الى هذا الحد ؟ مشيرين الى ان التجار والباعة اصبحوا يعتمدون سياسة الغلاء غير المبرر ، وذلك تحت ذريعة ان هذا موسم ، وانه بعد حين سينخفض ، الا انه من الواضح لن ينخفض ، فلا يتوقع المواطنون انه سيطرأ اي تغيير على سعره بعدما اصبح في السوق مطروحاً لاكثر من اسبوعين . 

فيما بين مواطنون ان سعر التين اصبح لا يختلف عن سعر كيلو اللحم المستورد ، وان الافضل اصبح لديهم شراء اللحم وتناول الغداء ، بدلا من تناول حبيبات تين قليلة لا تكفي الا لشخصين اثنين فقط . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.