• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل ....كيف دفع 3 شبان حريتهم ثمناً لمحاولة اختطاف شاب وسرقته في السلط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-08
943
بالتفاصيل ....كيف دفع 3 شبان حريتهم ثمناً لمحاولة اختطاف شاب وسرقته في السلط

 دفع ثلاثة شباب حريتهم ثمناً لمحاولة فاشلة لسرقة 500 دينار من شاب بهدف تقاسم المبلغ بينهم حيث صدر قرار قطعي بحبس كل منهم عامين ونصف العام مخفضة من خمس سنوات بعد اسقاط المشتكي حقه الشخصي عنهم.

وفي تفاصيل القضية فان الشباب الثلاثة قاموا بخطف شاب في السلط وقاموا بوضعه بسيارة وبتربيطه وضربه على وجهه وتهديده بادوات حادة ليتمكنوا من الاستيلاء على محفظته وحصلوا منها على بطاقة الصراف الآلي وتحت التهديد والاجبار قام بتزويدهم بالرقم السري للبطاقة، ثم ذهبوا جميعها لاحد البنوك وقاموا بسحب 500 دينار من حسابه الشخصي، الا ان فرحتهم لم تكتمل بسرقة المبلغ حيث قامت دورية شرطة اثناء عودتهم والمجني عليه مربوط بالسيارة بالاشتباه بامرهم وتوقيفهم فاستنجد المجني عليه بالشرطة وتم القاء القبض عليهم وتوديعهم للمحاكمة.

وقررت محكمة الجنايات تجريمهم بجناية السرقة وجنحة الخطف وقررت حبسهم خمس سنوات عن جناية السرقة وسنة واحدة عن جنحة الخطف وعملا بالمادة 72 من قانون العقوبات قررت تنفيذ العقوبة الاشد بحقهم وهي الحبس خمس سنوات ولاسقاط المجني عليه حقه الشخصي عنهم قررت المحكمة تخفيض العقوبة للحبس سنتين ونصف السنة.

وايدت محكمة التمييز الحكم بعد ان توصلت انه مستوفيا لكافة شروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة ولا يشوبه اي عيب من العيوب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.