• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذنيبات: لا فرصة خامسة .. وشرط واحد للموافقة على إنتقال طلبة الثانوي للمدارس الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-12
906
الذنيبات: لا فرصة خامسة .. وشرط واحد للموافقة على إنتقال طلبة الثانوي للمدارس الخاصة

 صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن لا فرصة خامسة للطلبة المستنفذين حقهم بالتوجيهي، مؤكداً أن الفرصة الخامسة لم تكن موجودة في تاريخ الوزارة.


وقال الذنيبات لبرنامج "صوت حياة" عبر اثير إذاعة حياة اف ام الخميس إن القرار في يد مجلس التعليم ويعرض عليه بعد كل دوره لكن المجلس يرفضه.

وعن قرار منع طلبة الأول ثانوي والتوجيهي الإنتقال من المدارس الحكومية والخاصة قال الذنيبات إن التربية لا مشكلة لديها من إنتقال طلبة التوجيهي والأول ثانوي من المدارس الحكومية إلى الخاصة لكن المشكلة قيام بعض المدارس الخاصة بأخذ طلبة التوجيهي المتميزين ويقدمون لهم المنح ليذكر أن معدلات طلبتها مرتفعة في التوجيهي وليس لأهداف تعليمية بل لأهداف دعائية على حساب المدارس الحكومية.

وأعلن الذنيبات أن التربية حلت هذه الإشكالية بجعل المدارس الخاصة التي يرغب الطالب بالإنتقال إليها بتوقيع نموذج معين بأن هذا الطالب لن يعلن إسمه ضمن نتائج المدرسة التي انتقل إليها بل ضمن نتائج المدرسة التي إنتقل منها.

واضاف في حال تم توقيع المدرسة على هذا النموذج فلا مانع لدى التربية بأن يتم الإنتقال.

وشدد الذنيبات أن التربية تنظر للمدارس الخاصة والحكومية نظرة متساوية وهي جميعها تحت إشرافها.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.