• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

امانة عمان تعلن شروط وتعليمات الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-15
1257
امانة عمان تعلن شروط وتعليمات الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب

  أعلنت امانة عمان شروط وتعليمات تنظيم الحملات الدعائية لمرشحي مجلس النواب للعام 2016 ونصت على ان تقوم كل قائمة بتسمية مندوب مفوض من قبلهم لغايات تنفيذ هذه الشروط والتعليمات .

ومنعت التعليمات والشروط اي مظهر من مظاهر الحملات الانتخابية لأي مرشح/قائمة قبل تاريخ بدء الترشح للانتخابات المعلنة من الهيئة المستقلة للانتخاب والحصول على موافقة مسبقة من امانة عمان (دائرة رخص المهن والاعلانات) وخلافا لذلك سيتم ازالة اي يافطة مخالفة على نفقة المرشح بالاضافة الى 25 % كمصاريف ادارية .

ونصت على عدم استعمال المرشح/القائمة لأي نوع من الملصقات نهائيا ولا في اي موقع ، وان لا تقل المسافة الراسيه بين اسفل اليافطة وسطح الشارع عن (4,5)م باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع او لا يعبر من تحتها المشاه او المركبات ، و ان لا تتجاوز مساحة اي يافطة عن (5)م2.

وان تكون اليافطات مصنوعة من ماده خفيفة الوزن متينة ولا يجوز ان تكون مصنوعة من الخشب او المعدن او اي مادة ثقيلة يمكن في حال سقوطها ان تشكل خطرا على السلامة العامة ، ومثبتة باحكام على جدار المبنى والاعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة .

وسمحت التعليمات بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والاشارات الضوئية والميادين ووضع صور المرشحين واسماؤهم والبيانات الانتخابية لهم مع إشتراط عدم اعاقة حركة مرور المشاه او حجب الرؤيا للسيارات / الاشارات , ويكون ارتفاعها (1.5)م x عرض (1) م وعلى الوجهين وعلى شكل (stand).

وعدم إجازة وضع اي يافطة على اي مبنى بطريقة تشوه او تخفي العناصر المعمارية كالنوافذ والابواب والاشجار ، او اضاءة اليافطات ، او وضع اليافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن اي لافته قائمة مرخصة

والزمت المرشح/القائمة توقيع تعهد بالالتزام بالشروط والتعليمات ويكون توقيع التعهد في امانة عمان الكبرى (الامانة الرئيسية) ، وان تلتزم القائمة بدفع مبلغ (2000) دينار او شيك بالمبلغ لحسن تنفيذ الحملة الدعائية ويدفع في الدائرة المالية / امانة عمان الكبرى عند طلبها براءة ذمه من امانة عمان الكبرى وتعاد بعد انتهاء الحملة الانتخابية في حالة التزام القائمة بكافة شروط الاقرار والتعهد .

كما الزمت المرشح/القائمة القيام بإزالة اليافطات خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام اعتباراً من اليوم الذي يلي يوم الاقتراع من تاريخ انتهاء الانتخابات النيابية او من اليوم الذي يلي صدور قرار المحكمة برفض طلب الترشح ويتم اعادة المبلغ او الشيك المدفوع بموافقة نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة , وبعد الكشف من قبل المناطق المعنية بأن المرشح/القائمة قد ازالوا اليافطات الخاصة بهم .

وفي حال خالف المرشح/القائمة اي بند من بنود هذه التعليمات والشروط تصادر الامانة المبلغ او الشيك وحسب التعهد وتقوم الامانة باتخاذ الاجراءات بالازالة والعودة على المرشح/القائمة بالتكاليف بالاضافة الى (25%) مصاريف ادارية مهما بلغت قيمتها بالاضافة الى اي التزامات اخرى بموجب التعهد والتعليمات .

وشددت التعليمات والشروط ان يتم الالتزام بأي شروط اضافية اخرى تطلبها الهيئة المستقلة للإنتخاب من المرشحين والقوائم بخصوص الحملة الانتخابية ، ومتابعة الالتزام بهذه الشروط والتعليمات واتخاذ الاجراءات اللازمة عن طريق مدراء المناطق وبمتابعتة من مدير دائرة رخص المهن والاعلانات.

وتاتي هذه التعليمات والشروط في اشارة الى تعليمات وسائل الدعاية والاعلان ضمن منطقة امانة عمان الكبرى رقم (1) لسنة 2006 , واستنادا الى المادة (6) فقرة (أ) بند (3) .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.