• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كارثة صحية بين طلاب مدرسة أم عياش..والوزارة تنتظر العطاءات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-28
2011
كارثة صحية بين طلاب مدرسة أم عياش..والوزارة تنتظر العطاءات

شكا عدد من ذوي طلبة مدرسة ابي عبيدة الاساسية المختلطة في بلدة ام عياش من انتشار بثور جلدية طفيلية على أجسام الطلبة.

 وقال عاطف المشاهرة ولي الطالب حذيفة ان ابنه يعاني من انتشار بثور جلدية تشبه الثعلبة في رأسه مما ادى الى تغيبه عن المدرسة بسبب انتشار المرضى عن طريق العدوى بين الطلبة وقيام ادارة المدرسة بعزل الطلبة حتى لا يتسع انتشار المرضى.
 
وقال عثمان العطيان قريب الطالب رامي عيد الذي يعاني من انتشار البثور على جسده مع وجود تقرحات ان انتشار الامراض بين صفوف الطلبة امر متوقع وقد تزداد حدة الاصابة لان اسباب المرض قائمة وتتمثل بتسرب المياه العادمة من مناهل المرافق الصحية ووجود خط مياه شرب ملاصق لخط المياه العادمة اضافة الى غياب ابسط مقومات البيئة المدرسية داخل الصفوف التي تشهد رطوبة عالية وانهيارات بالاسقف والجدران ما يشكل خطرا على حياة الطلبة.
 
وقال الدكتور سالم العمارات بلدة ام عياش من اشد مناطق لواء دير علا فقرا وتحتاج الى تأسيس عدد من مشاريع البنية التحتية.
 
وفي اتصال هاتفيا مع مدير الابنية في وزارة التربية المهندس منصور العبادي الذي بين بانه سيصار الى ارسال كتاب الى دائرة الاراضي بخصوص عطاء مدرسة ابي عبيدة الاساسية وان الاجراءات في مراحلها الاخيرة من دون ان يقدم اية تفاصيل!!
 
مساعد مدير صحة البلقاء لشؤون لواء دير علا الدكتور حمدان معادات قال بخصوص المدرسة.. بأن مديرية صحة البلقاء خاطبت مديرية تربية لواء دير علا حول وجود سلبيات حرجة في المدرسة تحتاج الى اعمال صيانة اما بخصوص انتشار البثور الجلدية فإن المراكز الصحية ستتوافر لديها العلاجات المناسبة وان اي طالب يقوم بمراجعتنا سوف نحوله الى الطبيب المختص لتلقي العلاج.. لافتا الى انتشار مرض السفعة بين الطلبة وهو مرض ينتشر عادة بهذا الوقت ويتم تقديم العلاج المناسب لأي اصابة وهي لا تشكل خطورة كبيرة.
 
والجدير بالعلم بأن مديرية صحة البلقاء كانت قد خاطبت مديرية التربية بكتابها رقم 29/2/819 تاريخ 7/11/2009 والذي يشير الى الكشف الحسي على مدرسة ابو عبيدة الاساسية المختلطة وتبين وجود السلبيات التالية, عدم وجود مغاسل ومشارب للطلبة, الغرف الصفية بحاجة الى دهان, عدم وجود سور للمدرسة, وجود صخرة ذات ارتفاع عال من الجهة الشرقية للمدرسة آيلة للسقوط وتشكل خطرا على سلامة الطلبة, عدم صيانة اباريز الكهرباء, عدم وجود مناخل على الشبابيك, وجود خزان مياه على الارض ووجود التشققات وتصدعات في جدران الغرف الصفية وعدم وجود غرفة مستقلة للمقصف.
 
من جهة اخرى قام متصرف اللواء ممدوح الدعجة وبعد ورود ملاحظة من الاهالي بزيارة الى موقع المدرسة واستمع من هيئة التدريس الى واقع المشاكل التي يعانون منها, خاصة من قبل اصحاب السوابق الذين يترددون على المدرسة واعمال التخريب التي تطال مرافق المدرسة كما تجول المتصرف بمرافق المدرسة واصدر اوامره الى الجهات ذات العلاقة بمعالجة تسرب المياه العادمة المتسربة من المناهل واجراء اعمال الصيانة بأسرع وقت ممكن كما اكد المتصرف للاهالي متابعة موضوع عطاء بناء المدرسة مع الجهات المسؤولة مؤكدا حق الطلبة بوجود مدرسة تتوافر فيها البيئة التحتية الأساسية.العرب اليوم
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.