• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حبس 4 أشخاص لمدة سنة بسبب قيامهم بسرقة رأسين من الاغنام في الطفيلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-23
866
حبس 4 أشخاص لمدة سنة بسبب قيامهم بسرقة رأسين من الاغنام في الطفيلة

 تعرض اربعة شباب لحجز الحرية بالحبس سنة لكل منهم بسبب قيامهم بسرقة رأسين من الاغنام لا يتجاوز ثمنهما 250 دينارا ليكون نصيب كل منهم من المسروقات حوالي 60 دينارا فقط، اضطروا لاعادتها لصاحب الاغنام لتخفض العقوبة بحقهم من ثلاث سنوات.

وأيّدت محكمة التمييز حكماً صادراً عن محكمة استئناف معان يقضي بحبس اربعة متهمين بينهم شقيقان سنة واحدة لكل منهم لقيامهم بسرقة رأسين من الاغنام من حظيرة تقع في بلدة غرندل في الطفيلة وقاموا ببيعها بمبلغ 250 دينارا.

وفي التفاصيل فان المتهمين دخلوا منزلاً يوجد بجانبه حظيرة تابعة له فيها اربعة رؤوس من الاغنام ومحاطة بسور من جميع الاتجاهات ومغلقة.

ووفق قرار المحكمة الذي حصلت 'عمون' على نسخة منه فان المتهمين استغلوا غياب صاحب المنزل وقاموا بخلع القفل بواسطة 'زرادية' وسرقوا رأسين من الاغنام وباعوا المسروقات بمبلغ 250 دينار.

وتفاجأ صاحب المنزل لدى عودته واذا بقفل الحضيرة مخلوع ومسروق منها رأسين من الاغنام فقام على الفور بالاتصال بالبحث الجنائي حيث تمكنوا من القاء القبض على المتهمين.

واسقط صاحب المنزل حقه الشخصي عن المتهمين بعد ان قاموا بدفع ثمنها له الا ان المحكمة وجدت ان ما اقدم عليه المتهمين يشكل جناية السرقة وقررت حبس كل منهم ثلاث سنوات .

وحيث ان المتهمين قاموا بدفع ثمن رأسي الماعز المسروقة وكونهم شبابا في مقتبل العمر ولاعطائهم الفرصة لتصويب سلوكهم ولاسقاط المشتكي حقه الشخصي عنهم قررت محكمة جنايات الطفيلة تخفيض العقوبة المحكوم بها المتهمون لتصبح وضع كل منهم بالحبس سنة واحدة.

واعتبرت المحكمة ان جرم بيع اموال مسروقة متحصلة عن جناية السرقة بالاشتراك.وايدت محكمتي استئناف معان والتمييز الحكم. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.