• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية غدا أو مطلع الأسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-31
1501
إعلان قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية غدا أو مطلع الأسبوع

 استبعدت مصادر مطلعة في وزارة التعليم والبحث العلمي إعلان قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية للعام الجامعي 2016/ 2017 اليوم، مرجحة إعلانها غدا أو مطلع الأسبوع المقبل.
وتضم القائمة الطلبة المقبولين تنافسيا، وكذلك المستفيدين من المكارم الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأبناء المعلمين، وطلبة المخيمات، والمكرمة الملكية السامية لطلبة العشائر الأردنية في مدارس البادية، والمدارس ذات الظروف الخاصة، والحاصلين على شهادات الثانوية العامة غير الأردنية، والحاصلين على شهادات الثانوية الأجنبية، ومن اجتازوا امتحان التوجيهي في أعوام سابقة. 
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية الحالية، 27402 طالبا، من الحاصلين على معدلات 65 بالمئة فأكثر، فيما بلغ إجمالي عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 33675 طلباً.
يشار إلى ان أعداد الطلبة الذين تم التنسيب بهم من قبل الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 بلغ 36575 طالباً وطالبة، في حين نسبت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بقبول 22 ألف طالب وطالبة وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.