• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مزيد من العطلات بالانتظار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-18
1878
مزيد من العطلات بالانتظار

 اعلن وزير التربية د.محمد ذنيبات عن تعطيل المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث ، ليومي الاحد والاثنين لاجراء الانتخابات النيابية التي سوف تبدء الثلاثاء والمقرر عطلة رسمية .

وبينت الوزارة ان دوام المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية سيبقى كالمعتاد ، على ان يتم تحديد تعطيل المدارس ليومي الاربعاء والخميس الذان يتبعان الانتخابات في وقت لاحق .

وتأتي عطلة الانتخابات ، بعد تعطيل المدراس في وقت سابق لـ 5 ايام دراسة بين الاحد 11 ايلول ، والخميس 15 ايلول بمناسبة عيد الاضحى .

وفي نظرة لما تبقى من عطلات رسمية في الفصل الدراسي الاول ، فقد تبقى 4 عطل رسمية هي رأس السنة الهجريةوالمتوقع ان يصادفالأحد 2/تشرين الاول (10) /2016 ،وذكرى المولد النبوي الشريف والمتوقع ان يصادفالأحد 11/كانون اول (12) /2016، والميلاد المجيدو يصادف يوم الأحد 25/ كانون اول (12) /2016 ، ورأس السنة الميلادية الاحد 1 / كانون ثان (1)/2017 .

وسيصبح مجموع عطل الطلاب خلال الفصل الدراسي الاول 12 يوما دراسيا ، في انتظار تأكيد عطلة الاربعاء والخميس والتي قد ترفع المجموع الى 14 يوما دراسيا .

يشار الى انه بحسب التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التربية بدأ دوام الطلبة الخميس، الأول من أيلول، فيما تنطلق الاختبارات التحصيلية المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة المرحلة الثانوية – السنة الثانية (التوجيهي) السبت الموافق العاشر من شهر كانون أول، وتنتهي يوم الخميس الموافق للثاني والعشرين من الشهر نفسه.

وتبدأ الاختبارات التحصيلية لطلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي – السنة الأولى، يوم الثلاثاء، الموافق العاشر من شهر كانون ثاني، وتنتهي يوم السبت الموافق الواحد والعشرون من شهر كانون الثاني العام المقبل.

وتبدأ عطلة الشتاء يوم الأحد الموافق للثاني عشر من كانون الثاني العام المقبل وتستمر لغاية يوم الإثنين الموافق للسادس من شباط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.