• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفنان العالمي ياني يحيي حفلة في الاردن مساء الاحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-24
1551
الفنان العالمي ياني يحيي حفلة في الاردن مساء الاحد

 :أعلنت المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء مهرجانات الأردن سهى بواب ان الفنان العالمي ياني سيحيي ولاول مرة في الاردن حفلة خاصة يقدم خلالها مجموعة موسيقية متميزة من اشهر مقطوعاته الموسيقية التي تتميز بها على مستوى العالم ومعزوفات جديدة تقدم لاول مرة وذلك في الموقع الأثري "قلعة عمان" يوم الأحد المقبل.

وقالت بواب في لقاء صحفي مساء امس "إن تجربة العمل مع فنانين عالميين مثل ياني تجربة ثريّة جداً خاصّة مع الحماس الكبير الذي لمسناه عند هؤلاء المشاهير للحضور الى المملكة و تقديم معزوفاتهم الى الشعب الاردني الذواق".
واكدت أن استجابة الفنانين العالميين المشهورين لحضور المهرجان والمشاركة فيه، شجعت الجمعية على تنظيم أكثر من فعالية، وبخاصة أن العمل مع الفنانين الدوليين مثل الموسيقار ياني يعد تجربة هامة جدا و يضع الاردن والمواقع الاثرية فيه على خارطة السياحة العالمية.            
وأشارت بواب إلى أن جميعة أصدقاء مهرجانات الأردن تعمل منذ ستة أعوام على تنظيم فعاليات تروج الأردن سياحيا، وتشجع الفنون البصرية وتدعمها من خلال اختيارات لفرق عالمية ذات تاريخ وحضور قوي حيث يمتاز كل ما قدموه بتنظيم عال الجودة بمعايير تجعله حدثا لا ينسى.
وبينت ان جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن تأسست في آذار 2010 من قبل مجموعة من الأفراد المهتمين بالفنون والموسيقى في الاردن لتعمل على تنظيم وتشجيع المهرجانات والعروض الثقافية في أماكن معروفة عالميا وفي المواقع الأثرية من أجل الترويج للأردن كوجهة ثقافية وترفيهية، وبالتالي تشجيع السياحة والاستدامة الاقتصادية وخلق فرص العمل الأردنيين خاصة وأن الاردن دولة تمتلك إمكانات تاريخية وسياحية هائلة ولا بد من الحفاظ على تراثها الأثري وترويجه وتوفير قاعدة مستقرة لمستقبل السياحة في الأردن.
وأكدت بواب أن مهرجان اصدقاء الأردن يطمح لدعم وتعزيز التقاليد الغنية الخاصة في الموسيقى والمسرح، جنبا إلى جنب مع الفنانين المشهود لهم دوليا، وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.
وبينت ان الهدف من المهرجان ليس فقط زيادة السياحة إلى الأردن، ولكن تشجيع مجموعة متنوعة من الشراكات التجارية في جميع أنحاء العالم، وتعزيز الاقتصاد الأردني الخاص وتطوير قطاعات الخدمات .
وعتبر الموسيقار العالمي ياني وًعلى مدار اكثر من عقدين من الزمان، الفنان الاول في اداء حفلات موسيقية في جميع القارات في أكثر من 35 بلدا، حيث يقدم ياني موسيقاه الخاصة التي تعكس الحضارة والتاريخ وحوار الثقافات بلحن جميل ومتميز وحصل على جائزة غرامي الدولية لثلاثة مرات لتميز أدائه ومقطوعاته الموسيقية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.