• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرار حكومي متوقع للهايبرد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-28
1005
قرار حكومي متوقع للهايبرد

 قالت مصادر حكومية ان هناك توجها من حكومة الدكتور هاني الملقي الجديدة لعدم التمديد للضريبة الخاصة المفرضة على السيارات التي تعمل على نظام هايبرد / الهجينة

وبينت ذات المصادر ان الحكومة تتجه ايضا الى عدم التمديد لاعفاء الشقق السكنية والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل .
وكانت حكومة الدكتور عبدالله النسور قد اقرت في وقت سابق بالموافقة على تمديد العمل بقرار اعفاء الشقق والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل ولغاية 30 / 11 / 2016 .
وينص القرار على اعفاء الشقق والمنازل المنفردة من رسوم التسجيل ولغاية مساحة 150 مترا مربعا غير شاملة الخدمات بدلا من 120 مترا مربعا ، واذا زادت المساحة عن 150 مترا مربعا فتخضع المساحة الزائدة عن ذلك فقط الى رسوم التسجيل ولغاية 180 مترا مربعا .
كما اقرت حكومة النسور الموافقة على تمديد العمل بقرارها المتعلق بالشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد حتى نهاية عام 2016 ، بسبب الاقبال المتزايد على هذا النوع من السيارات التي تسهم في المحافظة على البيئة والسلامة العامة وتوفير الطاقة .
وخفضت حكومة النسور نسبة الضريبة الخاصة على السيارات التي تعمل جزئيا على الكهرباء لتصبح 25 بالمئة بدلا من 55 بالمئة والى 5ر12 بالمائة بدلا من 40 بالمئة من القيمة على السيارات المستبدلة التي يتم شطبها .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.